عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الاعلام رسالة انسانية

تحيا مصر

الاعلام هو رسالة إنسانية يجب ان تنقل الواقع بتجرد دون انحياز مثل رسالة الطبيب ولكن للأسف واقع الاعلام اليوم بعيد عن هذه القاعدة وهو مسيس ويعمل وفق مصالح من ينفق عليه من حكومات وأفراد ..

مما لاشك فيه ان واقع الاعلام في المنطقة العربية حاليا يقوم بدور بارز في حياتنا اليومية كما انه يشكل ثقافة متجددة في وجدان الكثير منا نظرا للمسار التوعوي الذي يشكله لنا سواء كان بصورة مرئية او مسموعة اوحتى المكتوبة .

وبما اننا نعيش عصر " العولمة " فاصبح الاعلام يمر بمراحل لحظية تمكننا من معرفة كل ما يدور في العالم في اقل من ثانية نظرا للدور الذي تلعبه التكنولوجيا التي تتسارع وتيرتها بصورة لافتة .

وتزامن انتشار البث الفضائي العربي الموسع مع بروز ظاهرة العولمة وما رافقها من تغيرات، الأمر الذي فرض أمام الإعلام العربي تحديات كبيرة في ظل عولمة الإعلام ولاسيما بعد أن توفرت الإمكانات لدى المواطن العربي في أستقبال القنوات الأجنبية الوافدة إلى الوطن العربي وهو في منزله، ومنها ما يبث برامجه باللغة العربية، وما يمكن أن تحدثه من تأثيرات سلبية بسبب تعرض المشاهد العربي إلى برامجها.

وبكل تأكيد ان ثمة تحديات جديدة فرضها الواقع – الذي – نعيشه ما يستلزم تطوير مهاراتنا بعدما اتاحت التكنولوجيا لاي مواطن بان يصبح اعلاميا عبر وسائل التواصل الاجتماعي بداية من " فيس بوك " ومرورا ب" تويتر " الى سناب شاب و انستغرام وغيرهما الكثير الامر الذي يشل من مهام الاعلام المتخصص .

اخيرا .. وليس اخر اعتقد ان مؤشر الاعلام في تصاعد خطير ولذا يجب علينا جميعا أن نحاول ان نسعى جاهدين بتطوير قدراتنا كي تصل رسالتنا الاعلامية في يسر وسهولة للجميع
تابع موقع تحيا مصر علي