عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بالصور:وزير السياحة يلتقي بوفد من الإعلام العربي المشارك في الملتقي الثامن للاعلام السياحي

لقاء وزير السياحة
لقاء وزير السياحة بممثلى وسائل الاعلام العرب

التقي الدكتور هشام زعزوع وزير السياحة اليوم بوفد إعلامي من ممثلي كبريات وسائل الإعلام العربية من عدد من الدول العربية (الامارات-السعودية-الجزائر-تونس-السودان-اليمن-الكويت-الاردن-لبنان-سلطنة عمان-العراق) المشاركة في الملتقي الثامن للإعلام السياحي الذي تم عقده خلال يناير الجاري وبحضور سامي محمود رئيس هيئة تنشيط السياحة،يأتي ذلك في إطار اهتمام الوزارة بتنشيط السياحة العربية الوافدة الي مصر لجذب مزيد من السائحين العرب .

وخلال اللقاء رحب وزير السياحة بالوفد معربا عن سعادته البالغة بهذه الزيارة ،مستعرضا الأوضاع الحالية للسياحة المصرية،ومؤكدا علي أهمية السياحة العربية بالنسبة لمصر حيث تعتبر عمادا أساسيا للسياحة المصرية حيت تمثل 17% من حجم السياحة الوافدة إليها معربا عن أمله في زيادة هذه النسبة لتصل 20% خلال الفترة القادمة.

وخلال اللقاء أشاد الوزير بالدور الايجابي للأشقاء العرب لما قدموه من دعم كبير للسياحة لمواجهة التحديات التي تواجهها خلال الفترة الماضية والراهنة.
كما أشار زعزوع إلي زيارة وفد من المغرب العربي لمصر خلال الشهر الماضي والتي كان لها أثرا ايجابيا في إبراز اهتمام مصر بالسائح العربي خاصة في ظل التيسيرات في منح تأشيرات الدخول إلي مصر لدول المغرب العربي.

وفى ضوء مزيد من الاهتمام بالسائح العربي فقد أشار زعزوع إلى أنه تم الاتفاق مع القطاع السياحي الخاص لتخصيص عدد من الغرف الفندقية في عدد من المقاصد السياحية المصرية للسائحين العرب بأسعار تنافسية متميزة .

وأكد زعزوع خلال اللقاء علي وجود أنماط سياحية جديدة في انتظار مزيد من الإقبال عليها من السائح العربي ومنها منتج السياحة النيلية الذي يتميز به المقصد السياحي المصري والذي يمكن من خلاله تطوير منتج السياحة الريفية حيث يستطيع السائح خلال رحلته زيارة الأماكن السياحية الريفية التي تطل علي ضفاف النيل و تتمتع بالعديد من المقومات السياحية الجاذبة.

تجدر الاشارة قيام هيئة تنشيط السياحة بتنظيم زيارة تعريفية للوفد الإعلامي تتضمن جولة تفقدية بالمعالم الأثرية والسياحية بمحافظتي القاهرة وأسوان خلال تواجدهم فى الفترة من 28 الي 31 يناير الجاري.

تابع موقع تحيا مصر علي