عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محافظة الجيزة السماح للمحلات التجارية بإشغال الشوارع مقابل رسوم

اللواء محمد كمال
اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة

قال اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة، فى بيان اليوم، إن الضوابط التى تم وضعها تتمثل فى ا أمام واجهات المحلات بما لا يتجاوز 1/3 عرض الرصيف مع دفع الرسوم المستحقة وفقًا لقانون الإشغال.

وحددت المحافظة عدة ضوابط لضبط الشارع وتحقيق السيولة المرورية ومواجهة إشغالات المحلات التجارية خلال شهر رمضان المبارك.

وأضاف الدالى أنه يحظر إشغال الأرصفة بأى شوادر من أى نوع ويجوز السماح بها فى الأراضى، الفضاء المملوكة ملكية خاصة بعد موافقة الحى أو المركز والإدارة العامة للمرور والحماية المدنية، كما يقوم الحى أو المركز المختص بالسماح بإقامة شوادر خلال شهر رمضان المبارك بالأراضى الفضاء المطلة على ميادين عامة أو حدائق أو أماكن إنتظار سيارات، وذلك مقابل تحصيل الإشغال والإيجار المناسب وبعد الحصول على الموافقات اللازمة.

وأضاف الدالى أنه يحظر إقامة الزينات الكهربائية بكافة أنواعها ترشيدًا لإستخدام الطاقة الكهربائية، لافتًا إلى أنه سوف يتم عمل حملات على المقاهى لعدم إشغال الرصيف ويتم إتخاذ الاجراءات القانونية تجاه المخالف، كما تم توجية رؤساء الأحياء والمراكز بمراجعة أماكن المساجد بالتنسيق مع الأوقاف والعمل على إنارتها ويحظر أي أشغالات أمامها أو حولها. وأكد المحافظ أنه يصرح بإقامة سرادقات موائد الرحمن فى الأماكن المناسبة ( أرض فضاء – ملكية خاصة أو عامة) أو على جزء من الرصيف دون المحاور الرئيسية بعد الحصول على الموافقات اللازمة.

تابع موقع تحيا مصر علي