عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

في عيد ميلادها الـ41..أنجلينا جولى نجمة المواقف الإنسانية..ساندت السوريين ودافعت عن المرأة ضد العنف..أجرت عملية جراحية لإستئصال الثدى والمبيض خوفًا على أطفالها السبع..أصيبت بمرض الأنوركسيا

أنجلينا جولى
أنجلينا جولى

يصادف اليوم عيد ميلاد أحد أهم شخصيات العالم الفنية والإنسانية التي ببراعتها ومصداقيتها في الموهبة استطاعت الحصول على عدة جوائز كبيرة منها الأوسكار، جولدن جلوب وخطفت قلوب الكثيرون بإنسانيتها إنها المتألقة إنجلينا جولي.

يرصد "تحيا مصر" أهم المعلومات عن العالمية إنجلينا جولى إحتفالًا بعيد ميلادها.

مولدها..
ولدت أنجلينا جولى في 4 من يوليو عام1975م في لوس أنجلوس، وهي ابنة الممثل الحائز على جائزة الأوسكار “جون فويت” وعارضة الأزياء والممثلة السابقة “مارشلاين بيرتراند”، انتقلت للعيش مع أمها بعد أن انفصل والديها وهى في عامها الأول، ومنذ نعومة أظافرها عشقت انجلينا الثعابين والسحالي وكانت تربيهم بمنزلها، وفي المرحلة الإبتدائية كانت عضوة في عصابة فتيات التقبيل "kissy girls" مهمتهن اللحاق بفتيان المدرسة وتقبيلهم حتى يصرخوا، ولكن اُلغيت العصابة بسبب اتصال إدارة المدرسة بأهالي الفتيات وتحذيرهم، وتربت جولي على السنيما فكانت دائمًا ما تشاهد افلام والدتها، وزادت مشاهدتها المستمرة للأفلام من إدراكها حول السينما العالمية.

بدايتها الفنية..
بدأت "جولي" حياتها الفنية كعارضة أزياء وهي لاتتخطى الرابعة عشر من عمرها، وظهرت في العديد من الأغاني المصورة، وعملت بالتمثيل المشرحي وهي بالسادسة عشروجسدت دور فتاة ألمانية وفي تلك الفترة تعلمت من والدها أشياء كثيرة في مجال التمثيل والمسرح، وانخفضت حدة توتر العلاقة بين أنجلينا ووالدها أيضًا في تلك الفترة، وعلمها كيف تمثل بشكل جيد، وكيف تتكلم مع الناس، وكيف تؤثر في الناس، ولم تتشاجر أنجلينا مع والدها كثيرًا في تلك الفترة، مثلت أنجلينا في عام 1996 شخصية جينا ملاجيجي في الفيلم الكوميدي الحب هو كل شيء هناك. ومثلت أنجلينا في فيلم روميو وجولييت وكان أحداث الفيلم تدور حول صراع بين عائلتين من أرقى عائلات مدينة فيرونا الإيطالية بدأت تُرشح للحصول على الجوائز بعد تمثيلها دور جورج والاس، وقد كان سياسيا أمريكيا وعضوا في الحزب الديمقراطي، وهو من مؤيدي العزل العنصري، وتولى منصب حاكم ألاباما لأربع مرات. وترشح مستقلا في الانتخابات الرئاسية، بعد فشله لثلاث مرات للحصول على ترشيح من الديمقراطيين. وحصلت أنجلينا على جائزة غولدن غلوب لدورها في هذا الفيلم، ورُشحت أيضا للحصول على جائزة إيمي. وقام غاري سينيز بدور جورج والاس في هذا الفيلم. أما أنجلينا فقد قامت بدور زوجة جورج الثانية في عام 1972. وقال منتج الفيلم جون فرنكن هيمر في جريدة الناس عن أنجلينا " العالم مليئ بالفتيات الجميلات، ولكن أنجلينا فتاة ممتعة، وصادقة، وذكية، ورائعة، وموهوبة بشكل استثنائي". وفازت أنجلينا بالعديد من الجوائز أيضًا بخلاف الجوائز السينمائية.

حياتها الفنية..
قدمت انجلينا عدة أعمال تركت لها بصمة كبيرة في عالم السينما ومن أبرزها سايبورج، وقراصنة، وجيا، واللعب عن ظهر قلب، وبوشينج تين، وجامع العظام، وفتاة توقف، ورحل في ستين ثانية، ولارا كروفت تومب رايدر، وأوريجينال ساين، ولايف اور سامثينغ لايك ات، ولارا كروفت تومب رايدرمهد الحياة، وخارج الحدود، وصائد الأحياء، وإشاعة القرش، وكابتن السماء وعالم الغد، والإسكندر، والسيد والسيدة سميث، والراعي الصالح (فيلم)، والقلب الكبير (فيلم)، وبياولف، ووانتد، وكونغ فو باندا، واستبدال، وسولت، والسائح، وكونغ فو باندا 2، وفي أرض الدم والعسل، وملافسينت.

زيجاتها..
تزوجت نجمة هوليود انجلينا جولي ثلاثة مرات أولها من النجم جون لي ميلر 28 مارس 1996 وانضم إلى حفل الزفاف والدة أنجلينا، وأقرب أصدقاء ميلر، وانتهى هذا الزواج بعد ثلاث سنوات حيث انفصلا في عام 1999 وتزوجت مرة اخرى من بيلي بوب ثورنتون حيث تعرفت عليه أثناء تصويرها فيلم بوشينج تين وتزوجته، وقد كان حصل هذا الزواج على زخم إعلامي كبير. وكان كلامهما عن بعضهم البعض فاحشًا ويحمل في طياتها شهوة جنسية. وكانوا يتحدثون عن الحياة الجنسية، وكانوا يرتودن قلادة تحتوي على دمائهم، وبينما كانت علاقة بيلي بوب ثورنتون مستمرة مع أنجلينا قال الأتي عنها " لو لم أكن على علاقه مع أنجلينا لما فكرت في أشياء كثيرة أستطيع فعلها، إنها تجعلني أشعر أني أمتلك امرأة".[49] ولكن زواجه من أنجلينا لم يستمر لفترة طويله، وحصلا على الطلاق في عام 2003 وتزوجت مؤجرًا من الفنان براد بيت ووترددت كثير من الشائعات على انفصالهم لارتدائها الحجاب ولكنها نفت وقالت:"إن علاقتها جيدة بزوجها"


اعتزالها التمثيل..
كان قرار صادم لنجوم الفن ولجمهورها العملاق أنها قد تعتزل التمثيل بشكل نهائي بعد تجسيدها لشخصية الملكة الفرعونية كليوباترا في فيلمها السينمائي المقبل، حيث صرحت جولي في حديث إذاعي لـ"بي بي سي" أنها قد تتخذ قرار الاعتزال بعد بطولتها لفيلم "ملكة النيل"، وهو حلم ظل يراودها منذ سنة 2010، وبررت أنجيلينا جولي نيتها في الاعتزال قائلة للمحطة شخصية"كليوباترا" معقدة للغاية، ولن يكون سهلا تجسيدها بشكل صحيح على الشاشة، ولكني أعتقد أنني وتابعت: أشعر أنه بعد تقديمي لهذا الدور سأكو ن قد قدمت كل شيء، وهنا لابد أن تنهي مشوارك بطريقة وتوقعت أنجيلينا جولي أن تكون التحضيرات لفيلم "ملكة النيل" ضخمة، متسائلة عن ما الذي يمكن أن تقدمه من بعد تجسيدها لدور"كليوباترا"ولم يتحدد بعد من سيؤدي دور مارك أنطوني أمام أنجلينا لكن من المتوقع أن يكون براد بيت فهو الأنسب علي الشاشة وفي الحياة.

أعمالها الخيرية ومواقفها الإنسانية..
لدى انجلينا جولي سبعة أولاد منهم 4 بالتبني يعتبر مادوكس تشيفن أول أولاد أنجلينا، وهو من كمبوديا وقد تبنته أنجلينا عندما كان عمره سبعة أشهر، وقد ولد في وكان يعيش في إحدى دور رعاية الأيتام في باتامبانج، وقدمت أنجلينا على طلب لتبني هذا الطفل بعد زيارتها لكمبوديا في عام، وأثناء عملها في المفوضية العليا للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، وتصويرها سلسلة لتومب رايدر. وحصلت على قرار التبني بعد طلاقها من بيلي بوب ثورنتون. وقد حصلت أنجلينا على اهتمام بالغ من الأعلام بعد تبنيها لهذا الطفل، وظهرت هي أيضًا في الأعلام وأعطت المعلومات حول الطفل وموضوع تبنيه. وقالت أنجلينا عن مادوكس في صحيفة هاربر بازار " أنا لا أؤمن بالقدر، ولكن في اللحظة التي رأيت فيها مادوكس وُلِد في داخلي إحساس غريب، وفي تلك اللحظة علمت أني سأكون أمه".
تبرعت أنجلينا بالملايين من أجل الفقراء حول العالم وها هي مجموعة من التبرعات كأمثلة ولا حصر، منها 2 مليون دولار لمنكوبي دارفور عام 2006، و4 ملايين دولار لمنكوبي المجاعه في الكونغو الديمقراطيه عام 2010.

سارعت لمساعدة ضحايا تسونامي ولم تقف مكتوفة الأيدي وتبرعت بـ 3 مليون دولار لمنكوبي تسونامي عام 2004.

كما تبرعت بـ 3 مليون دولار لمنظمة أطباء بلا حدود عام 2012

كانت من أكثر الناس التي ساندت اللاجئين السوريين، ولا يمكن نسيان كلماتها عن المرأة السورية العجوز منذ أيام قريبة.

ووقفت تحت المطر في مؤتمر صحفي للدفاع عن الفقراء والمساكين والمطرودين من بيوتهم في سوريا

على الدوام حاربت العنف ضد النساء بمختلف أشكاله، وقامت بحملة لمحاربة العنف الجنسي خاصة أثناء الحروب.

مرضها..
تناولت الصحف العالمية منذ فترة وجيزة خبر عن تعرض النجمة العالمية أنجلينا جولى لوعكة صحية شديدة نقلت على إثرها للمستشفي حيث فقدت الكثير من وزنها وأصبحت لا تتعدي الـ35 كيلو جرامً وهو المرض المعروف بإسم فقدان الشهية العصبي ويطلق عليه علميًا "الأنوركسيا" هو مرض نفسي يتصف بالاضطراب في الأكل والانخفاض الشديد في وزن الجسم مع الخوف من زيادة الوزن.
أجرت جولى عمليتان جراحيتان لإستئصال الثدى والمبيض طوعًا خوفًا من إصابتها بمرض السرطان، حيث كانت تحمل جينًا معيبًا يهدد بإصابتها للمرض.
وكتبت جولي في صحيفة نيويورك تايمز أن سبب وفاة والدتها في سن الـ56 عاما اصابتها بالسرطان واكتشاف الأطباء أنها تحمل الجين المتحور (بي.آر.سي.إيه1) الذي يكشف عن مخاطر عالية للإصابة بالسرطان هو ما دفعها لاتخاذ هذا القرار الصعب خوفا من أن يفقد أطفالها السبعة والدتهم.
تابع موقع تحيا مصر علي