عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الموافقة علي مشروع " نشر ثقافة العمل التطوعي" بأسيوط

المهندس ياسر الدسوقي
المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط

وافق المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط علي تنفيذ مشروع "نشر ثقافة العمل التطوعي بأسيوط" بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة ووزارتي البيئة والزراعة حيث تم اختيار قرية الحواتكة التابعة لمركز منفلوط كنموذج لتطبيق التطبيق المشروع لمدة 4 أيام.

ويتضمن البرنامج ورشة تدريبية عن حرق المخلفات الزراعية وتدويرها بالتنسيق مع جهاز شئون البيئة بأسيوط بالإضافة إلي رفع القمامة وزراعة الأشجار بمداخل القرية والشوارع الرئيسية بها علي أن يتم توفير 50 شجرة للمشروع مقدمة من وزارة الزراعة كما ستقوم المحافظة بتوفير بعض مستلزمات النظافة وسيارات نقل الأشجار ورفع القمامة طوال مدة تنفيذ المشروع.

وأوضح المحافظ أن وزارة البيئة ستقوم بتوفير مدربين الورش التدريبية والإشراف علي التشجير بالتعاون مع جهاز شئون البيئة بأسيوط ومتابعة زراعة الشتلات مضيفا أنه سيتم توفير الدهانات والقفازات وأكياس القمامة والكمامات بالإضافة إلي توفير سيارة لنقل الأشجار إلي مركز شباب الحواتكة مشددا علي رئيس مركز منفلوط بضرورة توفير الأدوات والمعدات اللازمة لرفع المخلفات والتشجير.

وأشار محافظ أسيوط إلي أنه بالمشروع يشارك به 100 شاب وفتاة من أندية التطوع من أهل القرية مؤكدًا علي أهمية دور الشباب في المجتمع والعمل التطوعي الذي يزيد من تماسك المجتمع ككل وترابط الأفكار الإيجابية في مساعدة الغير.
تابع موقع تحيا مصر علي