عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الكشف على 8944حالة في 5قوافل علاجية مجانية خلال شهر بأسيوط

تحيا مصر

واصلت مديرية الصحة بأسيوط تنظيم قوافل علاجية مجانية بقرى ونجوع المحافظة والتي تضم تخصصات طبية متنوعة للكشف وإجراء التحاليل والعلاج على نفقة الدولة والأشعة وصرف العلاج بالمجان للمواطنين... صرح بذلك الدكتور محمد نوح وكيل وزارة الصحة بأسيوط.

وأكد نوح على وجود خطة للقوافل العلاجية موضوعه مسبقًا سيتم استكمالها بكافة مراكز المحافظة وذلك بناءًا على تعليمات المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط بحيث يستفيد بها أكبر قدر من المواطنين في قرى ونجوع المحافظة خاصة القرى المحرومة.

وقال إنه تم تنفيذ 5 قوافل علاجية خلال شهر مايو الماضي بقرى مراكز المحافظة لمدة يومين لكل قافلة حيث تم الكشف على 8944حالة في كافة التخصصات منها موضحًا إنه خلال تلك القوافل تم توفير الأدوية اللازمة وتحويل الحالات التي تقتضي إحالتها إلى المستشفيات أو العلاج على نفقة الدولة ومشاركة أطباء متخصصين في كافة المجالات من مستشفيات المحافظة للفحص والكشف وإجراء التحاليل اللازمة وتقديم العلاج اللازم.

وأوضح وكيل وزارة الصحة بأسيوط أنه تم تحويل 126حالة للمستشفيات المركزية وإجراء تحاليل لـ524حالة آخرى فضلًا عن إجراء أشعة على 199مريض وقياس سكر عشوائي لـ862مريض بالإضافة إلى تثقيف صحي لـ1178مريض و910حالة استبيان للقافلة وذلك خلال قوافل علاجية تم تنظيمها.
تابع موقع تحيا مصر علي