عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أوقاف أسيوط: تجهيز 59 ساحة لصلاة عيد الفطر المبارك

تحيا مصر

أنهت مديرية الأوقاف بمحافظة أسيوط الاستعداد لاستقبال المصلين لأداء صلاة عيد الفطر المبارك وجهزت 59 ساحة صلاة، موزعة على مستوى مراكز ومدن المحافظة.

وقال المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط أنه تم الانتهاء من تجهيز الساحات لأداء صلاة عيد الفطر المبارك بالإضافة إلى إعداد المساجد والساحات المفتوحة ومراكز الشباب والملاعب والمدارس الكبرى في المدن والقرى لاستقبال المصلين مشيرًا إلى تزويدها بمكبرات الصوت لأداء صلاة العيد.

وأضاف الشيخ محمد العجمي وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط أن المديرية أعدت لكل ساحة من ساحات العيد بالمحافظة إمام وسطى معتدل على مستوى عالٍ من الكفاءة وإمام آخر احتياطي ليحل محله في حالة حدوث أي طارئ من العاملين بمديرية الأوقاف أو الحاصلين على تصريح الإمامة والخطابة مشيرًا إلى صدور تعليمات مشددة بوقف الإجازات لجميع العاملين.

وأوضح العجمي أن جميع الساحات المخصصة للصلاة في عيد الفطر المبارك تقدم مديرو الإدارات التابعة لها بطلبات خلال شهر رمضان لإدراجها في الساحات التي ستقام فيها صلاة العيد وتم إرسال البيان إلى وزارة الأوقاف وتم اختيار الساحات وفقًا لمعايير وضوابط.

وشدد وكيل وزارة الأوقاف على الأئمة بمنع أي إمام غير أزهري من الخطابة أو اعتلاء المساجد في صلاة العيد كما تم التنبيه على جميع الأئمة بعدم تناول أي أمور سياسية أو حزبية خلال خطبة العيد.
تابع موقع تحيا مصر علي