عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بالصور..14 مليون جنيه لإنشاء محطة غاز طبيعي بقرية دشلوط بديروط

تحيا مصر

بدأ مركز ومدينة ديروط بمحافظة أسيوط في إنشاء محطة رئيسية للغاز الطبيعي بقرية دشلوط بتكلفة تبلغ حوالي 14 مليون جنيه كما تم الانتهاء من مشروع الصرف الصحي بالمدينة بتكلفته بلغت حوالي 500 مليون جنيه بالإضافة إلي مشروع محطة مياه شلش بتكلفة إجمالية 325 مليون جنيه... صرح بذلك أبو العيون عزتلي رئيس مركز ومدينة ديروط.

وقال أن محطة الغاز الطبيعي تخدم أهالي قرية دشلوط وقرية بانوب ومنطقة القرشية مشيرا إلي أن التكلفة الإجمالية لمشروع الغاز الطبيعي بمدينة ديروط كمرحلة أولي بلغت حوالي 155 مليون جنيه مؤكدا علي الدعم المقدم من المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط والجهات التنفيذية بالمحافظة لإزالة كافة العقبات التي تواجه المشروعات الخدمية والتنموية بديروط.

وأشار عزتلي إلى انه تم الانتهاء من محطة مياه الشرب بقرية شلش وسيتم بدء ضخ المياه وتغطيتها للأماكن المحرومة مضيفا أن دخول المحطة الخدمة سيساهم بشكل كبير فى القضاء على ضعف مياه الشرب وتوفير المياه المرشحة للمواطنين منوهًا عن الانتهاء من مشروع الصرف الصحي للمدينة في أغسطس الماضي بتكلفة بلغت حوالي 500 مليون جنيه.

من جانبه طالب المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط بمضاعفة الجهد والالتزام بالجدول الزمنى المحدد للانتهاء من تنفيذ الأعمال محطة شلش مشددا علي وكيل وزارة الصحة بأسيوط بضرورة التنسيق مع الهيئة القومية لمياه الشرب بأخذ عينات من المياه لتحليلها بالمعامل المركزية للتأكد من جودتها وصلاحيتها للشرب.

تابع موقع تحيا مصر علي