عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بالفيديو والصور.. ماذا تعني حفلات "بول بارتي" وكيف تقام في دول الغرب

تحيا مصر

بين ليلة وضحاها انقلبت المواقع الاخبارية ومواقع التواصل الاجتماعي نسبب صور لحفل "بول بارتي" اقيم في التجمع الخامس، وانصدم العديد من المصريين نتيجه جرأة الشباب المدعوين للحفل وملابسهم وطريقة رقصهم، رافضين تلك الحفلات كليا وموضوعا مؤكدين انها دخيلة علي ثقافة الشعب المصري، وانها تقليد أعمي للغرب، وفي هذا التقرير نشرح ماذا تعني حفلات بول بارتي في الغرب وكيف تقام.

حفلة بول بارتي ترجمتها تعني حفل علي حمام السباحة بول = حمام سباحة، بارتي = حفلة، وتبدأ تلك الحفلات عمتا بالتنظيم وتززيع بطاقات الدعوة المخصصة لها، والتي في الغالب تكون مقابل أموال، واحيانا أخري تكون مجانيا، وهي عبارة عن حفلة تقام علي الشاطئ او حمام السباحة ويحضر المدعويين بملابس الشاطئ والمايوهات، وتتميز تلك الحفلات بالرقص والغناء في الهواء الطلق.

كما تشهد عادة تلك الحفلات ترويج كبير لمختلف أنواع المخدرات، كما تحضر الخمور بقوة، وتتطلب أقامة مثل تلك الحفلات في الخارج تصاريح أمنية من شرطة المنطقة التي تقام فيها، لكي تستعد الشرطة لاي حادث او كارثة قد تقع نتيجه سكر المحتفلين او اي مشاجرات.

وتعد ولاية ميامي أشهر الولايات الأمريكية التي تقيم حفلات "بول بارتي"، ويحضر الألاف من جميع أنحاء العالم للمشاركة فيها، وتقام خلالها العديد من المسابقات والأنشطة الرياضة والموسيقية كحفلات الرقص وغناء الكاريوكي وغيرها.

وبالنسبة لمصر، فهذه الحفلات ليست غربية، ودائما ما تقام في الغردقة وشرم الشيخ والعين السخنة، بعد الحصول علي الموافقات والتصاريح الأمنية، ولكن الجديد هذه المرة هي أقامتها في القاهرة وفي التجمع الخامس تحديدا وسط المجمعات السكنية.

تابع موقع تحيا مصر علي