عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بالصور..فنانين مصر بين تأييد أردوغان وإنقلاب الجيش..شماته عمرو مصطفي..مقارنة تامر عبدالمنعم بين حسنى مبارك وأردوغان..عقلانية عمرو ياسين وشريهان والحلفاوى يدعيان للشعب

عمرو مصطفي ونبيل
عمرو مصطفي ونبيل الحلفاوى وشريهان

تفاجأ العالم أمس الجمعة بإنقلاب بعض رجال الجيش على أردوغان ومحاولتهم السيطرة على البلاد، ولكن سرعان ما إستطاع أردوغان من االسيطرة على البلاد والقبض على أفراد الجيش الذين قاموا بالإنقلاب بعد نزول الشعب للشوارع معبرين عن رفضهم للإنقلاب.

ومع ذلك تباينت الأراء حول الإنقلاب التركى بين مؤيد ومعارض ومنهم من سعد بخبر الإنقلاب لكن لم تكتمل فرحتهم على خير، يرصد "تحيا مصر" ردود أفعال المشاهير حول الإنقلاب التركى.

الفنان هشام عبدالله..
عبر الفنان هشام عبدالله عن سعادته بفشل الإنقلاب التركى وكتب عبر صفحتة الرسمية على موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" قائلاً: "المعارضه ضد اردوغان ورفضت الانقلاب..الشرطه ضد اردوغان ورفضت الانقلاب..نصف الجيش التركي رفض الانقلاب..
السياسين الاتراك ضد اردوغان ورفضو الانقلاب..العلمانين ضد اردوغان ورفضو الانقلاب..لانهم عارفين ايه عواقب الانقلاب مش حبا في رجب اردوغان..تخيلو كل دول رافضين الانقلاب. حتى الأكراد رفضوا الانقلاب.

الفنان تامر عبدالمنعم..
أعرب الفنان تاامر عبدالمنعم عن سخطه وغضبه من تحريض أردوغان لشعبه للنزول لمساندته من أجل السلطة وهو ما إعتبره براءه للرئيس المعزول حسنى مبارك.
وكتب عبدالمنعم في تغريدة له عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الإجتماعى "تويتر" قائلاً: ""اليوم حكم براءة جديد لمبارك.. فهذا الرجل لم يحرض شعبه على النزول كي يواجه الدماء من أجل البقاء في السلطة".
وقال في تغريدة أخرى: "ملاحظ ان حقراء الاخوان والنشطاء فرحانين اوي لاوردوغان اللي أنصاره نزلوا رافعين علامة رابعة في تأكيد ان تركيا ضلع هام في التآمر علي مصر".

الفنان نبيل الحلفاوى..
عبر الفنان نبيل الحلفاوى عن الغموض الذي يحيط بالإنقلاب وكان محادياً وكتب عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الإجتماعى "تويتر" قائلاً: "لن تتضح الرؤية تماما قبل الغد. اللهم احقن دماء الأبرياء".

المطربة ديانا حداد..
وكتبت ديانا حداد عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" قائلاً: "ا الشعب يوما أراد الحياة,,,,, فلابد أن يستجيب القدر !!! لا أعرف مدى قوة وتأثير هذا الكلام في عز أزمة ‫#‏تركيا‬ حالياً".

المطربة أحلام..
نشرت المطربة الإماراتية أحلام صورة لعلم تركيا وعلقت عليه قائلة: "معلنة تدعيمها لتركيا وأردوغان وهاجمت خلاله الإنقلابيين والعسكر".

الفنانة شريهان..
دعت الفنانة شريهان من أجل تركيا متمنية وقف العنف وكتبت عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الإجتماعى "تويتر" قائلة: "اللهم إحفظ الشعب التركي من إراقة الدماء"، وكتبت في تغريدة أخرى قائلة: "يجب إيجاد مخارج دستورية والعودة إلى النظام الديمقراطي .. #إنقلاب #تركيا".

عمرو مصطفي..
عبر الفنان عمرو مصطفي عن سعادته بالإنقلاب التركى ودعمه له وكتب عبر صفحتة الرسمية على موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" قائلاً: "اني افرح في شخص آذي بلدي وهدد شعبها واهلها ده طبيعي.. لكن الي مش طبيعي ان اشجع شخص لا يتحدث لغتي واذي بلدي وهدد استقرارها فهمت يا نجس منك له ولا مفهمتش.. عموما لِسَّه الفرحه الكبيره قادمه ..اتقلوا بس ".

الفنان صلاح عبدالله..
عبر الفنان صلاح عبدالله عن تحمسه للإنقلاب في بداية الأمر وكتب عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الإجتماعى "تويتر" قائلاً: "مش هكتب أي حاجه عن تركيا دلوقتى..مش فاضى..مركز في الدعاء على كل من أراد بمصر شراً..يارب........ضع مكان النقط كلمتين ههههههههههههه".

وكتب في تغريدة أخرى معلناً دعمه وتأييده للإنقلاب قائلاً: "ونحن المصريين ندعو الشعب التركي لدعم الإنكلاب..ودارت الأيام ياكلاب ياللى دعمتوا الإرهاب..قردوغار..بإذن القادر الجبار وبعد فشل الإنقلاب كتب عبدالله قائلاً: "أخطأت وتسرعت وأندفعت خلف مشاعري مثل الآخرين الكثيرين جداً ولكنى إستفدت من هذا الخطأ جداً فقد قضيت وبلا سلاح سوى "صباعى" على من سلاحهم السب".

عمرو محمود ياسين..
جاء موقف عمرو ياسين عقلانى حيث طالب الناس بالهدوء والتأنى حتى تتضح الأمور وكتب عبر صفحتة الرسمية على موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" قائلاً: "لازم الناس تتعلم تهدى و تستنى وتصبر كتير لحد ما الصورة تبقى واضحه و متكامله.. انما نقضيها نكت و شماته و أفراح و تهاني قبل ما تفهم اللي بيحصل ؟ خير و لا شر ؟ ..هي دي آفة الفيسبوك .. و الانجراف و الانجرار ورا بعض .. دي دوله. . مش عركه في خماره .. اهه قالك الانقلاب فشل ... و ممكن ع الصبح يحصل جديد .... اصبروا ..التأني حلو و التقل صنعه".



تابع موقع تحيا مصر علي