عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب محمد العقاد يطالب رئيسي مجلس النواب والحكومة بالتدخل لحل ازمة اضراب المحامين

 الدكتور محمد العقاد
الدكتور محمد العقاد

ناشد الدكتور محمد العقاد عضو مجلس النواب،النقابة العامة للمحامين ضرورة تعليق الاضراب مراعاة لمصالح المواطنين،المتوقفة بسبب اعلان الاضراب في عدد كبير من محاكم الجمهورية.

واضاف العقاد في بيان صحفي له اليوم،ان العدالة في مصر لا تستقيم الا بجناحيها القضاء والمحاماة،مشيرا الي ضرورة التنسيق بين الطرفين للوصول الي حلول في اطار القانون.

واكد العقاد،ان المواطن هو المتضرر الوحيد من هذه الازمة،لذا يجب حل الامر بشكل سريع بما يضمن كرامة الطرفين والتزامهم بالقانون.

وطالب العقاد،بضرورة عقد لقاء عاجل بين وزير العدل ونقيب المحامين في حضور رئيس مجلس النواب ورئيس الحكومة،لتقريب وجهات النظر مع الوضع في الاعتبار عدم التدخل في احكام القضاء.

يذكر ان المحامون فى محافظات الشرقية والمنوفية والغربية ودمياط وسوهاج، صباح اليوم السبت، نظموا إضرابا عاما، أمام محاكم الجنايات استجابة، لقرار مجلس نقابة المحامين برئاسة سامح عاشور، بالاشتراك مع مجالس النقابات الفرعية، يوم الخميس الماضي، بعدما اصدرت محكمة بالمنيا حكما بإدانة 7 محامين بالسجن 5 سنوات لكل منهم، وآخر بالسجن 3 سنوات بتهمة إهانة القضاء والتعدى على قاض داخل محكمة مطاى.
تابع موقع تحيا مصر علي