عاجل
الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

صحف السبت تبرز مكالمة السيسي وترامب

دونالد ترامب والرئيس
دونالد ترامب والرئيس عبد الفتاح السيسي

أبرزت الصحف الصادرة صباح السبت في القاهرة، مشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي في القمة الألمانية- الأفريقية التي ستعقد هذا الأسبوع بألمانيا ويلتقي خلالها المستشارة أنجيلا ميركل.. وكانت أبرز الصحف:
الأهرام:
ذكرت الصحيفة أن اتصالا هاتفيا جرى، مساء الجمعة، بين الرئيس السيسي ونظيره الأمريكي دونالد ترامب، تم خلاله بحث آخر المستجدات في منطقة الشرق الأوسط، خاصة ما يتعلق بجهود مكافحة الإرهاب.

وأضافت الأهرام أن الرئيسين أكدا ضرورة مواصلة التصدي الحاسم للإرهاب، وأهمية الوقوف معا كجبهة واحدة قوية ضد الإرهاب والجماعات المتطرفة والمسلحة والدول التي تقوم بتمويل الإرهاب ودعمه، سواء ماديًا أو معنويا.

وشدد على أنه من غير المقبول استمرار سياسة التدخل في الشؤون الداخلية للدول عن طريق دعم جماعات الإرهاب والفكر المتطرف في المنطقة، كما أكد الرئيسان، خلال الاتصال، عزم مصر والولايات المتحدة مواصلة التنسيق والتشاور على أعلى المستويات لضمان دفع جهود استعادة الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط والقضاء على الإرهاب على نحو نهائي.

وأشارت الصحيفة إلى أن الرئيس السيسى أشاد بمشاركة الرئيس ترامب الفعالة في قمة الرياض في مايو الماضي وما أسفرت عنه من تشكيل جبهة موحدة لمواجهة الإرهاب على المستويات كافة.

الجمهورية:
أما صحيفة الجمهورية فقد ذكرت أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يشارك في أعمال القمة الألمانية- الأفريقية التي تنعقد في برلين هذا الأسبوع تحت عنوان «مؤتمر الشراكة مع أفريقيا ومستقبل التعاون الاستثماري».

ونقلت الصحيفة عن أورليكا دايمر المتحدثة باسم الحكومة الألمانية أمس قولها إن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل سوف تلتقي الرئيس عبدالفتاح السيسي على هامش القمة الألمانية الأفريقية.. وأشارت إلى أن المستشارة الألمانية هي التي سوف تفتتح أعمال هذه القمة التاريخية.

وأشارت الصحيفة إلى أن المستشارة الألمانية سوف تستقبل رئيس الاتحاد الأفريقي ورئيس غينيا ألفا كوندي ورئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي موسى فقي محمد وذلك على هامش القمة الألمانية الأفريقية.

أخبار اليوم:
ونشرت صحيفة (أخبار اليوم)، أن القمة المصرية -الألمانية المرتقبة تعقد بعد الإثنين في مقر المستشارية بالعاصمة الألمانية.. حيث يلتقى الرئيس عبدالفتاح السيسى المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في قمة جديدة وهى القمة الثالثة التي يعقدونها ويعقب اللقاء كلمة للرئيس عبدالفتاح السيسى في مؤتمر أفريقيا ومجموعة العشرين شراكة من أجل المستقبل الذي يعقد في العاصمة الألمانية ويحضره زعماء عدد من الدول الأفريقية من بينها تونس والسنغال وكوت ديفوار وغانا ورئيس مجموعة السبعة بالإضافة إلى رؤساء منظمات التمويل الدولية.

وأشارت الصحيفة إلى أنه عقب انتهاء جلسات المؤتمر تقيم المستشارة الألمانية مأدبة إفطار للرئيس السيسى والقادة الأفارقة بمقر المستشارية حيث سيتم خلال المأدبة استكمال المناقشات ويلتقى الرئيس في ثانى أيام زيارته لألمانيا بعدد من كبار المسئولين الألمان في لقاءات ثنائية حيث من المقرر أن يلتقى مع وزراء الخارجية والداخلية والاقتصاد والتعاون بالإضافة إلى زعيم الأغلبية في البرلمان الألمانى وعدد من اللقاءات المهمة مع رؤساء عدد من أكبر الشركات الاستثمارية في ألمانيا وفى نهاية اليوم ستلتقى وسائل الإعلام الألمانية بالرئيس عبدالفتاح السيسى في لقاء إعلامى.
تابع موقع تحيا مصر علي