عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

السيسي يجري اتصالا هاتفيا بنظيره الأوغندي لمناقشة ترتيبات القمة المقبلة لحوض النيل

يوري موسيفيني والرئيس
يوري موسيفيني والرئيس السيسي

أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم اتصالاً هاتفياً بنظيره الأوغندى "يوري موسيفيني"، حيث أكد الرئيس اعتزاز مصر بما يجمعها بأوغندا من روابط تاريخية وعلاقات ممتدة، مشيراً إلى حرص مصر على تعزيز التعاون معها على كافة الأصعدة. 

 

وأوضح الرئيس تطلع مصر لتكثيف التعاون مع أوغندا خلال المرحلة المقبلة والتنسيق معها إزاء مختلف القضايا الاقليمية ذات الاهتمام المشترك، مشيداً بالدور الذى يقوم به الرئيس الأوغندي فى تعزيز التضامن والتكاتف بين الدول الأفريقية ودعم جهود تدعيم الأمن والاستقرار بالقارة.

 

من جانبه،  أكد الرئيس الأوغندي،  حرص بلاده على تعزيز العلاقات المتميزة التى تربطها بمصر فى مختلف المجالات، مؤكداً اهتمام أوغندا بتفعيل أطر التعاون القائمة بين البلدين ومتابعة نتائج الزيارة الناجحة للرئيس لأوغندا فى نهاية العام الماضي. 

 

كما أكد الرئيس الأوغندي أهمية زيادة التنسيق والتشاور بين البلدين إزاء الموضوعات الاقليمية المختلفة بما يدعم مسيرة العمل الأفريقي المشترك، وخاصةً حيال موضوعات المتعلقة بالتعاون ما بين دول حوض النيل، وذلك فى ضوء تولي أوغندا الرئاسة الحالية لمبادرة دول حوض النيل.

 

كما تم التطرق إلى عدد من الموضوعات الاقليمية على الساحة الافريقية، ومنها الترتيبات الجاري اتخاذها لعقد القمة القادمة لدول حوض النيل فى أوغندا خلال الفترة القادمة، حيث اطلع الرئيس الأوغندي، الرئيس السيسى  على الاتصالات التي يُجريها مع قادة دول حوض النيل المختلفة تمهيداً لعقد هذه القمة وخروجها بالنتائج المرجوة بما يعزز من جهود تلك الدول لتحقيق التنمية الشاملة. 

تابع موقع تحيا مصر علي