عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وكيل لجنة النقل بالبرلمان: الحديث عن زيادة بتذاكر المترو سابق لأوانه

النائب محمد زين وكيل
النائب محمد زين وكيل لجنة النقل بالنواب

أكد النائب محمد عبد الله زين، وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، أن حديث الدكتور هشام عرفات وزير النقل عن زيادة أسعار تذاكر المترو بداية من العام المقبل عقب الانتهاء من افتتاح خطوط المترو الجديدة سابق لأوانه، خاصة فى ظل الظروف الاقتصادية التى تمر بها البلاد عقب القرارات الأخيرة بتحريك أسعار الوقود والكهرباء، موضحا أنه كان يجب على الوزير عدم الحديث حول هذه الزيادة.
وأضاف "عبد الله زين" فى تصريحات صحفي ، لا نعلم الوضع فى العام المقبل، خاصة أنه من الوارد أن تتحسن الظروف الاقتصادية فى ظل برنامج الإصلاح الاقتصادى الذى تطبقه الحكومة مع تراجع سعر الدولار أمام الجنيه، وبالتالى فقد لا يحتاج الوزير إلى زيادة أسعار التذاكر.

وأوضح النائب، أنه يجب على الوزير البدء فى إصلاح المكينات المعطلة التى تسبب خسائر للمترو، بالإضافة إلى أسباب الخسائر الأخرى والعمل على تلافيها حتى تقل نسبة التشغيل بدلا من الحديث المسبق عن زيادة الأسعار.

يذكر أن الدكتور هشام عرفات وزير النقل قد أجرى حوارا صحفيا أكد فيه أن تذاكر مترو الأنفاق ستحدث بها زيادة خلال عام 2018، موضحا أن الأسعار ستبدأ من 2 و3 و4 جنيهات على حسب مراحل المحطات، مشيرا إلى أن تذاكر القطارات ستشهد زيادة هي الأخرى ولكن بعد وصول الجرارات الجديدة وتحسين الخدمة.
تابع موقع تحيا مصر علي