عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

البرلمان يستعد لتعديل قانون الرقابة الإدارية.. "بيومى" من اهم الهيئات التى تحارب الفساد.."دعم مصر" انشاء اكاديمية لمكافحة الفساد فكرة عظيمة.. "نصر الدين" ننتظر التعديلات وسنوافق عليها

محمد عرفان-رئيس هيئة
محمد عرفان-رئيس هيئة الرقابة الإدارية

وافقت الحكومة خلال اجتماعها الاخير، على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 54 لسنة 1964، بشأن إعادة تنظيم هيئة الرقابة الإدارية.

التعديلات لاقت ترحيب واشادة من النواب، خاصة أن التعديلات نصت على إنشاء أكاديمية وطنية لمكافحة الفساد، ومنح الهيئة الشخصية الاعتبارية والاستقلال الفنى والمالى والإدارى.

مجدى بيومى: الرقابة الادارية من اهم الهيئات التى تكافح الفساد


قال النائب مجدى بيومى،ان هيئة الرقابة الادارية من اهم الهيئات التى تحارب الفساد حالياً، ويجب على البرلمان مساندة اى تعديل تشريعيى يسهل عمل الهيئة.

وطالب مجدى بيومى،الدكتور على عبدالعال رئيس بأن تتم مناقشة مشروع القانون فى حال ارساله من الحكومة،ويتم تمريره مع بداية انعقاد دور الانعقاد الثالث.



اسماعيل نصر الدين: نُرحب بتعديلات قانون الرقابة الادارية

قال النائب اسماعيل نصر الدين، أن التعديلات التى قدمتها الحكومة فى مشروع قانون لتعديل قانون الرقابة الإدارية سوف تلقى تجاوبا من البرلمان وسيتم اقرارها فور عرضها على الجلسة العامة.

واضاف اسماعيل نصر الدين فى تصريحات خاصة لـ "تحيا مصر" أن هذه التعديلات ترسخ لقيم أصيلة نحن فى حاجة إليها مثل إنشاء الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد.


وأوضح اسماعيل نصر الدين، أن تعديلات قانون الرقابة الإدارية تعد صفحة جديدة تضاف إلى التاريخ المضيء للهيئة ودورها فى خدمة الوطن وتحقق قيم النزاهة والشفافية.



صلاح حسب الله: انشاء اكاديمة لمكافحة الفساد سيكون له مردود ايجابى

وأكد النائب الدكتور صلاح حسب الله ، عضو لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب والمتحدث الرسمى لائتلاف دعم مصر، أن إنشاء أكاديمية لمكافحة الفساد تتبع هيئة الرقابة الإدارية تعد فكرة عظيمة فى إطار جهود الهيئة خلال الفترة الماضية لمكافحة الفساد وسوف يكون لها مردود إيجابى فى الشارع المصرى، موضحا أن الأهم تطبيقها على أرض الواقع حيث أن اللائحة الداخلية للبرلمان تنص على إنشاء معهد التدريب البرلمانى، والذى يهدف إلى المعاونة فى تطوير العمل فى المجلس وتدريب أعضائه والعاملين فيه والارتقاء بمهاراتهم، وحتى الآن لم يتم إنشاؤه.



تابع موقع تحيا مصر علي