عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بالصور.. وزير الآثار يستقبل سفير كزاخستان بالقاهرة

تحيا مصر

استقبل الدكتور خالد العناني وزير الآثار اليوم الإثنين بمقر الوزارة بالزمالك، السفير أرمان إساغالييف، سفير جمهورية كازاخستان المعين حديثاً بالقاهرة للتعارف، وبحث الطرفان سبل التعاون المشترك بين البلدين في مجال العمل الاثري والمتاحف و تدريب الاثرين والمرممين وتبادل الخبرات في جميع المجالات الأثرية.

وحضر اللقاء كل من الدكتور محمد عبداللطيف مساعد وزير الآثار لشئون المناطق الأثرية ومحمد عبدالعزيز مدير عام مشروع القاهرة التاريخية والدكتور ياسمين الشاذلي المشرف العام على إدارة المنظمات الدولية والتراث.

وأوضح عبدالعزيز أن اللقاء ناقش آخر المستجدات لمشروع ترميم مسجد الظاهر بيبرس بمنطقة الظاهر، وتم الاتفاق على استئناف أعمال الترميم به خلال الأسابيع القليلة القادمة.

وأكد عبد العزيز أن هناك علاقات تعاون وثيقة بين وزارة الآثار وجمهورية كزاخستان في مجال العمل الأثري، وأهمها مشروع ترميم الظاهر بيبرس والممول بمنحة من دولة كزاخستان، بالاضافة الى توقيع بروتوكول تعاون في مارس 2017، لعرض مجموعة من مستنسخات الآثار المصرية القديمة في معرض expo 2017 المقام حاليا بكزاخستان، كما يستضيف المتحف الوطني الكازاخي معرضاً للآثار الاسلامية يضم 22 قطعة من العصر المملوكي وعصر الظاهر بيبرس.

تابع موقع تحيا مصر علي