عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

طارق الخولى: تجربة الشباب بمجلس النواب ستنضج فى دور الانعقاد الثالث

طارق الخولى أمين
طارق الخولى أمين سر لجنة العلاقات الخارجية

قال النائب طارق الخولى، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن التحديات والعقبات التى تقف أمام فكرة تشكيل تكتل شبابى تحت قبة البرلمان، تتمثل فى ضيق مساحات قدرة الشباب فى التحرك بالتجربة البرلمانية.

وأضاف "الخولى"، "معظم الشباب الموجودين سنة أولى برلمان، وهناك مجهودات فردية خاصة بأجندات تشريعية مستقلة، نظرا للالتزام الحزبى لبعض الشباب من جهة، أو التزامهم بالائتلاف المنضمين له من جهة أخرى".

واتفق أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، مع أنه ليس هناك جهد جماعى لشباب النواب، وأن الجهد المبذول لم يصل لمستوى تطلعات جيل الشباب، مرجعا ذلك لأن حجم التطلع لهذا الجيل ضخمة، مؤكدا أن وجود الشباب فى البرلمان هى تجربة تعد نواة للتعبير عن جيل الشباب سياسيا، معتبرا خطوة تشكيل تكتل شبابى ليست بالسهولة المتوقعة.

وتابع طارق الخولى تصريحه بالقول: "دور الانعقاد الثالث سيختلف عن هذا الدور، التجربة ستنضج، وقد يكون هناك تشريع واضح يتبناه الشباب تباعا، أو تنظيم سياسى يضم الشباب تحت قبة البرلمان"، لافتا إلى أن العنصر الرئيسى فى كل هيئات مكاتب اللجان من الشباب، وأن الشباب استطاعوا إبراز دورهم، والمثال ما قدمه هو من تعديل لقانون التظاهر، وفى الجانب الاجتماعى تشريع مواجهة التحرش الجنسى.
تابع موقع تحيا مصر علي