عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

القللى: أتوقع إنكماش العجز في الحساب الجاري للمدفوعات نحو 3% من الناتج المحلي

المستشار هانى رياض
المستشار هانى رياض القللى

صرح المستشار هانى رياض القللى المتحدث الرسمى لحركة وعى لتثقيف السياسى أن مصر تسير فى الإتجاة الصحيح وحصلت على مكتسبات كثيرة من خلال العمل الدؤوب والمستمر من الرئيس عبد الفتاح السيسى، قائلا : إن إشادة البنك الدولى بمسيرة الإصلاح الإقتصادى في مصر دليل قاطع على نجاح السياسات التي تنتهجها مصر .

وتوقع المستشار هانى القللى أن ينكمش العجز في الحساب الجاري للمدفوعات في مصر تدريجياً إلى نحو 3% من الناتج المحلي الإجمالي بحلول نهاية العام المالي 2020، مدعومًا بارتفاع في الصادرات والتحسن الملحوظ في المؤشرات الاقتصادية المصرية.

وأضاف القللى أن الإشادة التي تلقاها برنامج الإصلاح الإقتصادي المصري من قبل مسئول صندوق النقد الدولي تعد بمثابة رسالة طمأنينة لمجتمع الأعمال الدولي وجذب الاستثمارات الأجنبية في المستقبل.

وأكد القللى أن إشادة بعض وسائل الإعلام العالمية بمصر كنموذج متطور لعملية الشمول المالى تعتبر فرصة لفتح الباب أمام مصر للحصول على دعم في قطاع الخدمات المالية وإتاحتها بشكل أكبر للمناطق غير المصرفية والجهات التي لا تغطيها البنوك.
وأشار القللى أن وسائل الإعلام المصرية عليها دور صعب خلال هذه الفترة بالتحديد لتوضيح صورة مصر وذلك لجذب السياحة من جديد وإعادة العمل فى النشاط السياحى وجذب رؤس الأموال الأجنبية لإستثمارها فى مصر وخاصة بعد الإستقرار التى وصلت له مصر.
تابع موقع تحيا مصر علي