عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

القللى: شكوى قطر ضد مصر بمجلس الأمن "خيابة وفشل وتخبط"

 المستشار هانى رياض
المستشار هانى رياض القللى


صرح المستشار هانى رياض القللى المتحدث الرسمى لحركة وعى للتثقيف السياسى، أن تقديم دويلة قطر شكوى ضد مصر فى مجلس الأمن تعبر عن الترنح والفشل التى وصلت اليه قطر كما أنها تعتبر " خيابة وفشل "، لأن النظام القطرى أدرك أنه لن تقوم له قائمة مرة أخرى طالما إستمر فى عنادة وصدامه مع مصر .

وقال المستشار هانى القللى أن النظام القطرى يترنح ويعلم مدى الخسائر التى وصلت إليها بلاده بعد حصار الدول الأربعه لبلاده،  وبالتالى فإن الشكوى المقدمة ضد مصر فى مجلس الأمن ما هى إلا لحفظ ماء الوجه فقط، حتى لا يظهر النظام القطرى أمام شعبه وأمام العالم بالضعف والوهن الذى أصابه نتيجة لعبه مع الكبار .

وأضاف القللى أن تلك الشكوى هي محاولة من قطر لوقف أي مساع لفرض عقوبات عليها في الفترة المقبلة خاصة في ظل اقتراب تولي مصر رئاسة مجلس الأمن وإعلانها السعي لفرض عقوبات على الدول الداعمة للإرهاب.

وأكد المتحدث الرسمى لحركة وعى ان هذه الشكوى تكشف وتوضح أشياء كثيرة أهمها يكشف إصابة نظام تميم بالخلل وعدم الاتزان، ولذلك يجب على قطر مراجعة موقفها من أشقائها فى الخليج والدول العربية وتستجيب لمطالب الدول الأربع المقاطعة لها بدلا من اللجوء لمجلس الأمن وتصعيد الموقف بما لا يفيدها، وأن مصر لها الحق فى الدفاع عن أمنها وأمن المنطقة العربية .
تابع موقع تحيا مصر علي