عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

علاء عابد: السيسى وضع استراتيجية شاملة للنهوض بالبحث العلمى وعلى الحكومة تنفيذها

علاء عابد رئيس الهيئة
علاء عابد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الاحرار

أكد النائب علاء عابد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الاحرار ورئيس لجنة حقوق الانسان بالبرلمان، علي أن خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسى فى احتفال مصر بعيد العلم، يمثل استراتيجية واضحة وشاملة للنهوض بالعلم ومنظومة البحث العلمى فى مصر.

وأكد عابد أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، هو أول رئيس فى مصر يتخذ قرارا تاريخيا وغير مسبوق بزيادة حجم الإنفاق الحكومى على البحث والتطوير من 11 مليار و800 مليون جنيه إلى 17 مليار و500 مليون جنيه.

 وطالب " عابد " من حكومة المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء الإسراع فى تنفيذ جميع القضايا المهمة التى طرحها الرئيس السيسى فى خطابه، للنهوض بمنظومة التعليم والبحث العلمى فى مصر خاصة، ما أكد عليه الرئيس السيسى من أن المجتمع المصرى فى امس الحاجة لمخرجات علمية وتكنولوجية جديدة ومتطورة فى مجال الصحة والدواء والزراعة والغذاء والفضاء والسيارات والطاقة البديلة ومعالجة المياه، بجميع أنواعها ومجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

 كما طالب النائب من الحكومة الإسراع فى تنفيذ تكليفات الرئيس السيسى لها لإيجاد وسائل للربط بين المؤسسات العلمية والبحثية من ناحية والمؤسسات الإنتاجية، من ناحية اخرى وبما يعزز التطور التكنولوجى فى جميع ارجاء مصر مؤكدا ان نجاح الحكومة فى تنفيذ، تكليفات الرئيس السيسى فى هذا الاحتفال يكفل لمصر تحقيق انطلاقة اقتصادية وتنموية كبرى فى مختلف المجالات.
تابع موقع تحيا مصر علي