عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ناجى: تعامل النواب مع بيان الخارجية الأمريكية كان أكثر من رائع

الكاتب الصحفى محمد
الكاتب الصحفى محمد ناجى زاهى

صرح الكاتب الصحفى محمد ناجى زاهى أن بيان الخارجية الأمريكية بشأن مصر كان لابد الرد عليه بالطريقة الدبلوماسية والسياسية والتى حدثت اليوم فى مجلس النواب , تأكيدا على إعتراض مصر على مثل هذه البيانات والرؤى التى قد تحدث بلبلة وفوضى غير مبررة .

وقال محمد ناجى زاهى إن عمق العلاقات بين مصر وواشنطن يفرض علينا التعامل بحذر مع الموضوع وخاصة أن الخارجية الأمريكية يجب عليها أن تعى أن مصر فى أفضل حال من أى وقت مضى، كما أن مثل هذه البيانات قد تعمل على زعزعة العلاقات بين البلدين وخاصة أنها تتسم بالعلاقات الجيدة خلال هذه الفترة .

وأضاف ناجى أن الأسلوب الذى إنتهجه مجلس النواب هذه المرة تجاه هذا الأمر مرضى للغاية وخاصة أن الأمر وصل للكونجورس، مما أدى الى إعتراف القائم بأعمال السفير الأمريكى فى القاهرة بأن البيان يحمل عبارات وكلمات غير مقصودة وكان يجب التأنى قبل كتابتها وعرضها للرأى العام .

وكان قد أستقبل اعضاء مجلس النواب صباح اليوم القائم بأعمال السفير الأمريكي لدى القاهرة توماس جولدبرجر، وذلك بناء على طلبه بعد إرسال رسالة احتجاج من عدد من أعضاء مجلس النواب المصرى للكونجرس الأمريكي بسبب التحذيرات الأخيرة الصادرة من الولايات المتحدة لرعاياهم من زيارة مصر حتى يبرر لهم موقف الخارجية الأمريكية من البيان الأخير بشأن الذهاب لمصر .
تابع موقع تحيا مصر علي