عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

توقيع بروتوكولي تعاون بين وزارتي التضامن و الإنتاج الحربي

تحيا مصر

وقعت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي ، بروتوكول تعاون مع اللواء محمد العصار وزير الإنتاج الحربي حول دعم ومساندة الأشخاص ذوي الإعاقة وتسهيل حياتهم واندماجهم في المجتمع . جاء ذلك عقب انتهاء الاجتماع الأسبوعي للحكومة اليوم.

وصرحت غادة والي بأن البروتوكول يأتي في إطار تعاون أجهزة ومؤسسات الدولة في دعم ومساندة الأشخاص ذوي الإعاقة لتيسير مشاركتهم واندماجهم في المجتمع ، موضحة أن هذه الخطوة تأتي استكمالا للدور الذي تقوم به الجمعيات الأهلية والمؤسسات في مجال الإعاقة والتي تعمل تحت إشراف وزارة التضامن الاجتماعي.

و ينص البروتوكول على أن تكون الهيئة القومية للإنتاج الحربي وفروعها على مستوى الجمهورية هي الجهة الحصرية المنوط بها توفير الأدوات المساعدة والمساندة للأشخاص ذوي الإعاقة بناء على قوائم الاحتياجات التي تقدمها وزارة التضامن الاجتماعي سنوياً على أن تتحمل وزارة التضامن الاجتماعي تكلفة هذه الأجهزة وفقاً لما يتفق عليه الطرفان.

وفي سياق متصل، وقع محمد سعودي رئيس صندوق التأمين الاجتماعي للعاملين بالقطاع الحكومي والمهندسحسن أحمد عبد المجيد نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للإنتاج الحربي بروتوكول تعاون لتوفير مستلزمات وآلات وأجهزة بأسعار مناسبة للصندوق في إطار حرص الصندوق على اتباع منهج علمي في مجال التكنولوجيا وخاصة الحاسبات الآلية وميكنة الخدمات التي يقدمها لأصحاب المعاشات والمستحقين عنهم والمؤمن عليهم وغير ذلك من أنشطة الصندوق الحكومي.

وصرحت غادة والي بأن هذه الخطوة تأتي لتحديث وتطوير خدمات صندوق التأمين الاجتماعي للعمل بالكفاءة المطلوبة.

وجاء توقيع هذا البروتوكول في إطار الشراكة بين وزارتي التضامن و الإنتاج الحربي ، حيث تستفيد وزارة التضامن من الخبرات الفنية المتخصصة للهيئة القومية للإنتاج الحربي وإمكانياتها في مجال الأنظمة المعلوماتية و تكنولوجيا المعلومات بهدف ضمان المساعدة في الاستمرار وتطوير خدمات صندوق التأمين الاجتماعي للعاملين بالقطاع الحكومي بالكفاءة المطلوبة .

تابع موقع تحيا مصر علي