عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الوفد ينعي الدكتور رفعت السعيد

تحيا مصر


نعى حزب الوفد برئاسة الدكتور سيد البدوي الدكتور رفعت السعيد زعيم حزب التجمع.

 تقدم الحزب على لسان الدكتور محمد فؤاد متحدثه الرسمي بخالص تعازية وتعازي أسرة حزب الوفد بأكمله في وفاة القامة السياسية الدكتور رفعت السعيد.

وأوضح "فؤاد" في بيانه أن البلاد قد فقدت قيمة وقامة وقيادة سياسية محنكة وتاريخ مشرف من النضال الثوري والمعارضه الحقيقية البناءة ، حيث يُعتبر السعيد من الأسماء البارزة في الحركة اليسارية المصرية منذ أربعينات القرن العشرين وحتى نهاية السبعينات. كما انه إعتقل في سبيل الرأي مرات عديدة ، حيث إعتقل سنة 1978 بعد كتابته مقالا مهاجماً فيه النظام حيث عرف الراحل بمعارضته علي مر الأنظمة المختلفة.

وأشار "فؤاد" ان الفقيد كان من أشد المعارضين لجماعة الاخوان المسلمين و الفكر المتشدد بشكل عام وله العديد من المؤلفات النقدية للحركات المتطرفة مثل "حسن البنا: متى؟.. كيف؟.. لماذا؟" و"ضد التأسلم". و انتقد "السعيد" تيار الإخوان نتيجة لما أعتبره الراحل قيامها بخلط الدين بالسياسية.

وإختتم فؤاد بيانه مؤكداً أن الدولة المصرية قد فقدت إحدي القامات السياسية المهيبة علي مر التاريخ المعاصر ، ندعوا الله عز وجل أن يتغمده برحته وأن يسكنه فسيح جناته وأن يلهم أسرته الكريمة وذويه وجميع مناصريه والشعب المصري بأسره الصبر والسلون ، وإنا لله وإنا إليه راجعون.
تابع موقع تحيا مصر علي