خدمات تحيا مصر

5 سيارات إطفاء تخمد حريقا شب في 15 فدانا زراعيا بواحة سيوة

تحيا مصر
نجحت قوات الحماية المدنية بمطروح، اليوم الجمعة، في السيطرة على حريق شب في أرض زراعية بها أشجار النخيل على مساحة 15 فدانا، وذلك بمنطقة أبو شروف في سيوة غرب محافظة مطروح.

وأكد اللواء هشام نصر، مدير أمن مطروح، أن إدارة النجدة تلقت بلاغًا بنشوب حريق في أرض زراعية بمنطقة أبو شروف، وعلى الفور انتقل لمكان البلاغ القيادات الأمنية بمطروح وتم الدفع بـ4 سيارات إطفاء حماية مدنية وسيارة خامسة من القوات المسلحة، حيث استطاعت القوات إخماد الحريق مشيرًا إلى أنه تجري الآن عمليات التبريد.

وأضاف مدير أمن مطروح، أنه تبين نشوب الحريق بقطعة أرض زراعية مساحتها 15 فدانا منزرعة بأشجار النخيل ملك محمد علي أحمد صلاح، 70 عاما، بالمعاش، ومقيم بذات العنوان، مرجحًا أن يكون سبب الحريق وصول جسم مشتعل لبعض الأعشاب والحشائش الجافة، نظرًا لشدة الرياح أدى ذلك إلى نشوب الحريق، مشيرًا إلى أنه لم يسفر الحريق عن أي إصابات أو وفيات في الأشخاص.

وبسؤال إسماعيل موسى محمد نجل شقيق مالك الأرض، 48 عاما، أيد ما جاء في مضمون الفحص ولم يتهم أحدا بالتسبب في نشوب الحريق، وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري في ظروف وملابسات الواقعة، وإخطار قسم الأدلة الجنائية بالانتقال للمعاينة لمعرفة سبب الحريق.

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وجارِ العرض على النيابة.