عاجل
الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وكيل "دفاع البرلمان": فيديو الإرهابى مجدى الضلعى يبرئ الأمن من الاختفاء القسرى

تحيا مصر

قال النائب يحيى كدوانى، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إن الفيديو المتداول لانضمام الطالب محمد مجدى الضلعى إلى تنظيم داعش الإرهابى، أكبر دليل على براءة الجهات الأمنية من تهمة ظاهرة الاختفاء القسر، وذلك خاصة بعد مزاعم باختفائه قسريا.

وأشار وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى، إلى أن هناك عدة محاور لـ"الاختفاء " تتمثل فى انضمام هؤلاء إلى تنظيمات إرهابية، أو اللجوء للهجرة غير الشرعية.

وأضاف كدوانى، أن تلك التهم تستهدف الإساءة إلى جهات الأمن والنيل من الوضع فى مصر بالخارج والأمن القومى، لافتًا إلى أن الجهات الأمنية ملتزمة بأحكام القانون فى القبض على المتهم أمام العامة وأهله .

وأوضح وكيل لجنة دفاع البرلمان، أن الاختفاء القسرى يعد نوعًا من أنواع التجنى على جهات الأمن، فهناك مناهج المتبعة لجعل المواطن غير واثق فى الأمن واستخدامها كمادة للإعلام المناهض، فهى حملات ظالمة تستهدف الاستقرار فى مصر، ويجب علينا تصحيح المفاهيم لدى المواطن المصرى لأن الدولة تتعرض لمؤامرة جادة .

وكشف مقطع فيديو جرى تداوله مؤخرا انضمام الطالب محمد مجدى الضلعى إلى تنظيم داعش الإرهابى، وذلك بعد مزاعم بإختفائه قسريا.

ويظهر الضلعى فى الفيديو الذى تبلغ مدته 25 دقيقة، وقد أطلق عليه لقب أبو مصعب المصرى، حيث يردد بعض العبارات التحريضية والأفكار الهدامة والتى تسعى للترويج لنشر الفوضى فى المجتمع المصرى.
تابع موقع تحيا مصر علي