خدمات تحيا مصر

النائب تادرس قلدس يتقدم بسؤال حول موعد تقديم قانون جرائم الإنترنت للبرلمان

تحيا مصر
تقدم النائب تادرس قلدس، عضو لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، بسؤال للمهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، بشأن موعد تقديم قانون جرائم الانترنت للبرلمان.
وأضاف "قلدس"، أن القانون من شأنه أن ينظم استخدام الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعى، ويكافح الاستخدام الخاطئ للإنترنت من خلال وقف الجرائم الإلكترونية الكثيرة التى انتشرت فى الفترة الأخيرة، مثل الابتزاز والسب والقذف وإثارة الشائعات عبر مواقع التواصل الاجتماعى.
وقال النائب تادرس قلدس فى تصريحه، إنه يأمل إقرار القانون فى دور الانعقاد المقبل، وأن الخطر الذى تعيشه مصر الآن فى ظل تعرضها لمؤامرات داخلية وخارجية، يتطلب تنظيم استخدام الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعى، ومكافحة أى استخدام خاطئ لها من تهديد للأمن القومى أو هتك خصوصية المواطنين أو إثارة الفتن والشائعات والتحريض على أعمال عنف.
وأوضح عضو لجنة الاتصالات بمجلس النواب، أن هناك دولا عديدة حول العالم لجأت لفرض رقابة على مواقع التواصل الاجتماعى، وبعض الدول حجبتها، عقب حدوث اضطرابات سياسية أو أزمات مجتمعية منعا للوقوع فى يد مروجى الشائعات وإشاعة الفوضى فى البلاد، متابعا: "نحن لا نريد حجب مواقع، وإنما نحتاج لوضع ضوابط وتشريعات تحكم شبكات التواصل الاجتماعى، سعيا إلى استخدامها بشكل إيجابى".