عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خبير يشيد بجهود الداخلية بعد مواجهة خطر الهجرة غير الشرعية ويحذر الشباب

الدكتور أسامة عبد
الدكتور أسامة عبد المنعم

صرح الدكتور أسامة عبد المنعم خبير التنمية المحلية والمنسق العام لحملة يا أبناء مصر اتحدوا أن وزارة الداخلية بالتعاون مع القوات المسلحة يجب أن نرفع لهم القبعة بسبب الإحتياطات الأمنية وخاصة لإفشال مخططات الهجرة غير الشرعية التى يقوم بها بعض السماسرة من وقت لأخر .

وقال الدكتور أسامة عبد المنعم أن كثير من الشباب يلجأ إلي طرق شرعية وأخري غير شرعية من أجل الوصول إلي الحلم الذي بات يحلم به لفترة طويلة, ولكن الذى يلجأ الى الطرق الغير شرعية يفقد حياته ومستقبله ويعرض أهله للخطر ولهذا يجب مناشدة الشباب بكل الطرق للتأكيد على سلبيات الهجرة الغير شرعية .

وأضاف عبد المنعم أن ظاهرة الهجرة غير الشرعية تحتاج إلي الفحص والتمحيص لمعرفة أسبابها وتداعياتها ونتائجها والحلول الممكنة من أجل القضاء عليها وبالرغم أن هناك دول كثيرة ما زالت لا تستطيع التصدى لظاهرة الهجرة الغير شرعية إلا أن مصر نحجت من خلال الأجهزة الأمنية وإستخدام وسائل تكنولوجية وتقنيات حديثة من ملاحقة المجرمين الذين يسموا بسماسرة الهجرة , كما إستطاعت إحباط محاولات عديدة للتسلل داخل مصر أو خارجها .

وأوضح خبير التنمية المحلية انها ظاهرة لاتزال للأسف متفشية وخلفت من ورائها الألاف من الموتى و شردت عائلات بأكملها لأن الظاهرة أصلها وهم ويجب محاربة الوهم بالثقافة والجانب الأمنى .

وأشار عبد المنعم أن الهجرة غير الشرعية تسيطر على فكر وواقع وأحلام الشباب الذي يرغب فيها لدرجة تدفعه للتوقف عن أي محاولة لتطوير وضعه الحالي وهو ما يوقعه فريسة للصراع النفسي والحيرة والقلق والرغبة الجارفة التي تجعله يصطدم بأي فرد يحاول أن يحد من حلمه وبالتالي يدخل في نزاعات مع الأهل والمجتمع كله .

وطالب عبد المنعم تكاتف كل الجهات مع أجهزة الدولة لمحاربة هذه الظاهرة بداية من مؤسسات المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية وقصور الثقافة والإعلام لتوعية الشباب بالمخاطر الناجمة عن الظاهرة والمرتبطة بالفرد والمجتمع .
تابع موقع تحيا مصر علي