عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بالصور: إحباط محاولة تهريب 426 عملة أثرية بمطار القاهرة الدولي‎

تحيا مصر

أعلن أحمد الراوي رئيس الادارة المركزية للوحدات الاثرية بوزارة الاثار، عن نجاح الوحدة الأثرية بمبني ركاب ٣ بمطار القاهرة الدولي، من إحباط محاولة تهريب 426 عملة أثرية ومجموعة من الأوراق والمستندات والسندات المالية ترجع لعصر الاسرة العلوية، مضيفا أن هذه القطع تضبطت بحوزة راكب مصري قبل سفره الي السعودية حيث كان ينتوي إقامة معر لهذه القطع وبيعها.

وأوضح حمدي همام مدير عام مركز الوحدات الأثرية بمطار القاهرة الدولي، أنه تم علي الفور تعيين لجنة أثرية لمعاينة القطع المضبوطة برئاسة جرجس منير وعضوية كل من محمد حيدر وعاطف إيليا ومحمد فتحى وإيمان محمد حسن وتامر ماهر، والتي أفادت أن معظم العملات المضبوطة ترجع الي عصر الاسرة العلوية ولكن في حقب تاريخية مختلفة.

وأشار همام ان من بين هذة العملات عدد 25 عملة ترجع للعصر العثماني و50 لعصر السلطان حسين كامل و74 لعصر الملك فؤاد الاول و248 لعصر الملك فاروق من بينها عملة ذهبية، هذا بالاضافة الي ثلاثة عملات سعودية ترجع لعصر الملك عبد العزيز ال سعود وعملتان فلسطينية صكت قبل عام1948.

وأضاف همام ان من ضمن المضبوطات 24 سند بنكي يرجع لعصر الاسرة العلوية ومجموعة من الأوراق والمستندات ترجع لنفس العصر، مضيفا أنه تم التحفظ علي المضبوطات لحين الانتهاء من التحقيقات.

تابع موقع تحيا مصر علي