خدمات تحيا مصر

ننشر أجندة الوفد التشريعية لدور الانعقاد الثالث التأمين الصحي.. وتقنين تراخيص التوك توك والتسعيرة الجبرية أبرز القوانين

حزب الوفد
حزب الوفد
يعتزم حزب الوفد التقدم بعدة مشروعات قوانين بدور الانعقاد الثالث بمجلس النواب، حيث تعمل الهيئة البرلمانية للحزب في إجازتها على مشورعات قوانين التأمين الصحي ووكذلك الاجتماعي ، بالإضافة لكل ما يخص التعليم .
وقال النائب هاني أباظة، وكيل لجنة التعليم، لـ "تحيا مصر " إن الهيئة البرلمانية للحزب يتواصل أعضائها فيما بينهم لمناقشة الأجندة التشريعية الخاص بها بدور الانعقاد الثالث والمزمع بدئه بشهر أكتوبر المقبل.

وأوضح أباظة أن قانوني التأمين الصحي والاجتماعي، حال اتمامهما يعدا إنجازا لعشرين عاما قادمة، حيث يصبح من خلالهما لكل فرد تأمين صحي واجتماعي غير مرتبط بمكان عله حكومي أو خاص، ويتم من خلال حصول كل فرد على كارنيه خاص به وبأسرته.

وقال إن الهيئة تمارس عملها أثناء الإجازة البرلمانية من خلال اعداد تقارير ومذكرات لعرضها على مجلس الوزراء لعرض القضايا العامة منها تقرير عدم صرف العلاوة الخاصة لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية كذلك مذكرة بشأن مواجهة الإرهاب .

وأوضح أن النائب محمد خليفة من نواب الحزب يعتزم أيضا التقدم بمشروع قانون للتسعيرة الجبرية، لظبط السوق المحلي خلال مرحلة الاقتصاد المتحول، وألا يرتبط سعر المواد المحلية بالأسعار العالمية، مضيفا أنها تستهدف أيضا للقضاء على جشع التجار.

كما يعتزم التقدم بتعديل لقانون المرورو ينص على تقنين وضع التوك توك أسوة بوسائل المواصلات الأخرى، وتنظيم سيره، أيضا لوقف استخدامه من قبل من هم تحت السن.