عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خبير يطالب رئيس الوزراء بوضع إجراءات جديدة للحفاظ على نهر النيل

صورة ارشيفية نهر
صورة ارشيفية نهر النيل



صرح الدكتور أسامة عبد المنعم خبير التنمية المحلية والمنسق العام لحملة يا أبناء مصر اتحدوا أن الجميع عليه مسئولية ترويج ثقافة الحفاظ على نهر النيل فى مصر والذى يعتبر شريان الحياة , وخاصة بعد إنتشار الملوثات التى باتت تهدد صحة المواطنين .
وناشد الدكتور أسامة عبد المنعم المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء بسرعة إتخاذ كافة الإجراءات من خلال كل الأجهزة المعنية فى الدولة ضد من يقوم بتلويث مياة النيل , لأن نهر النيل يعانى مشكلات وتحديات كبيرة ولذلك علينا بذل اقصى جهد لحماية هذا النهر العظيم.
وقال الدكتور أسامة عبد المنعم خبير التنمية المحلية أن التجاوزات الكثيرة التى نراها بشكل يومى على نهر النيل لا تعكس الا عدم احترام الكثير لهذا الشريان الحيوى الهام لمصر ولكل المصريين.
وأضاف عبد المنعم أننا علينا مسئولية نشر الوعى البيئى بين المواطنين بوجه عام لحماية نهر النيل فى كافة انحاء محافظات مصر وتعليم المواطنين الحفاظ على نهر النيل من مخاطر التلوث بإتباع السلوكيات المرغوبة التى لا تؤدى الى التلوث.
وأكد خبير التنمية المحلية انه يجب تغليظ العقوبات بالنسبة للتعديات على نهر النيل والتعديات على مخرات السيول وتجريم التعدي علي منافع الري وذلك من باب الحفاظ عليها وتهيئة البيئة المناسبة.
وأشار عبد المنعم إننا في أمس الحاجة، خلال الفترة المقبلة إلى الحفاظ على كل قطرة مياه وترشيد الاستهلاك قدر المستطاع على اعتبار أن النيل شريان الحياة والحفاظ على الشكل الطبيعى للنهر وحفظ حق الأجيال القادم للتمتع بطبيعة وجمال النهر .
تابع موقع تحيا مصر علي