عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

جامعة أسوان تشارك في الموسم التثقيفي بمكتبة الإسكندرية

جامعة اسوان
جامعة اسوان

شاركت جامعة أسوان برئاسة الدكتور أحمد غلاب محمد رئيس الجامعة، في الموسم التثقيفي الذي نظمه متحف الآثار داخل مكتبة الإسكندرية، وبحضور الدكتور محمد جبر عميد كلية الآثار.

وقال الدكتور أحمد غلاب إن هناك أهمية لمشاركة كلية الآثار في الموسم التثقيفي لإلقاء الضوء على الحضارة الفرعونية، وتعدد الثقافات بمحافظات الصعيد التي يمكن بها ثلث آثار العالم وتأتى هذه المشاركة في إطار حرص الجامعة على دورها الثقافي والتنوير الذي يستهدف المجتمع والبيئة المحيطة والتعاون بين الجامعات والمؤسسات الثقافية في مجالات البحث العلمي والتطبيقي الذي يخدم المنظومة التعليمية.

وألقى محاضرة الدكتور رضوان عبد الراضى مدرس الآثار بكلية الآثار جامعة أسوان وبحضور الدكتور حسين عبد البصير مدير متحف الآثار لمكتبة الإسكندرية والدكتور جلال رفاعى مسئول الوعى والتثقيف الحضارى بمتحف الآثار بمكتبة الإسكندرية، وطلاب الآثار والسياحة والفنادق بالإسكندرية ومرشدين سياحين آثاريين.

تناولت المحاضرة تاريخ وحضارة مدينة إسنا عبر العصور المختلفة "عصور ما قبل التاريخ. العصر الفرعوني. العصر اليوناني. العصر الروماني.العصر القبطي. وختاما بالعصر الإسلامي"، وتركز أكثر على فترة العصرين اليونانى والرومانى لما نالته المدينة من أهمية دينية وإدارية وتجارية في تلك الفترة.
تابع موقع تحيا مصر علي