عاجل
الثلاثاء 19 مارس 2024 الموافق 09 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزارة السياحة: نتابع أحوال حجاج الشركات السياحية على مدار الساعة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قال محمد شعلان وكيل أول وزارة السياحة ورئيس بعثة الحج السياحي أن البعثة المتواجدة بالاراضى السعودية تتابع موقف حجاج شركات السياحية المصرية على مدار الساعة من خلال تقارير اللجان المنتشرة بمنافذ الوصول وأماكن الاقامة، لافتا إلى أن أخر فوج حج سياحى يصل الاراضى السعودية الاربعاء 8 ذى الحجة.
وشدد رئيس بعثة الحج السياحى أن لجان المتابعة تقوم بالإشراف والمرور اليومي على حجاج الشركات السياحية للتأكد من التزامها بتنفيذ البرامج المتفق عليها مع الحجاج، بالاضافة الى تواجد أعضاء البعثة في مقر البعثة بفندق الشهداء على مدار ال ٢٤ لتلقي الشكاوى وحل مشاكل الحجاج المصريين الذين يتوافدون على المقر.
وأفاد تقرير حالة الحجاج الذي يصدر يوميا عن البعثة أن إجمالي عدد الحجاج الذين وصلوا الاراضى السعودية حتى أمس الجمعة بلغ 32834 حاج ، وقد سجلت حالات الوفاة 6 حالات (وفاة طبيعية) تم تيسير وإنهاء كافة الاجراءات وإصدار التصاريح اللازمة لها .
وفي السياق ذاته ، أفاد التقرير أن عدد الحالات المرضية وصل خمس حالات تم اخطار البعثة الطبية بها لمتابعتها في المستشفيات المتواجدين بها، بينما وصل عدد حالات الفقد أربع حالات، تم اخطار البعثة التنفيذية التابعة لوزارة الداخلية المصرية بها ، كما تم اخطار البعثة الرسمية لجمهورية مصر العربية، و ذلك لاتخاذ الإجراءات الأمنية اللازمة بالتنسيق مع السلطات السعودية.
تابع موقع تحيا مصر علي