عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب محمد خليفة: البحث عن حلول لتطوير الصناعة هو الأهم لعلاج مشكلات مصر

الدكتور محمد خليفة
الدكتور محمد خليفة عضو مجلس النواب

أكد الدكتور محمد خليفة عضو مجلس النواب عن محافظة الغربية، أنه يبحث مع اللواء أحمد صقر محافظ الغربية، سبل تحسين أوضاع مصانع وشركات الغزل والنسيج وحليج الأقطان، سواء التابعة للقطاع العام أو الخاص، لافتا إلى أن مدينة المحلة ارتبطت تاريخيًا بصناعة الغزل والنسيج والملابس الجاهزة.

وأضاف نائب الغربية أن الاهتمام بالصناعة هو الأهم في المرحلة الحالية لعلاج كل مشكلات مصر، فعلى سبيل المثال كان العامل الذى لا يرغب في استكمال عمله فى القطاع العام، أو لديه طموح، يقوم بانشاء "مشغل" أو ورشة لإنتاج الغزول أو تصنيع المنسوجات، ويتحول إلى رجل أعمال صغير بدون أى دراسات علمية ولا غيرها، لذلك تربت أجيال على تنمية أعمالها بهذا الأسلوب.

وتابع: لكن كان لزامًا أن تقع بعض المشكلات، لأنهم لم يفكروا فى الاستدامة واستمرار مشروعاتهم الصناعية والتجارية، وعليه فإننى أحاول الآن أن أدعم هذه المشروعات، مع السعى لزيادة أعدادها بغرض رفع دخل سكان المحافظة، وزيادة الموارد المالية الناتجة عن النشاطات الصناعية والتجارية، وهو ما سينعكس معه الوضع على الحياة الاجتماعية والصحفية.

وأوضح نائب الغربية، أن تطوير الأعمال بالتأكيد أقل إرهاقًا بالمقارنة بإنشاء مشروعات جديدة، لكن لا يغنى أحدهما عن الآخر، خاصة وأن السوق يحتاج الكثير من المصانع والشركات.
تابع موقع تحيا مصر علي