عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

القباش: التضامن تتبنى نهجا لتمكين متحدي الإعاقة بالمجتمع

 الدكتورة نيفين ممثلة
الدكتورة نيفين ممثلة وزارة التضامن

قالت الدكتورة نيفين ممثلة وزارة التضامن أن عصر التقليل من شأن ذوى الإعاقة قد ولى بلا رجعة ، وهم الأن يحصلون على كافة حقوقهم وقد أعلنت الدوله أن عام 2018 هو عام متحدى الإعاقة.

وأضافت ممثلة وزارة التضامن فى كلمتها خلال حفل تكريم الطلاب متحدى الإعاقة بلجنة التضامن الإجتماعى بالبرلمان برئاسة عبد الهادى القصبى ، أن متحدى الإعاقة أصبحوا فاعلون فى المجتمع ولديهم حقوق وعليهم واجبات، مؤكدة علي أن وزارة التضامن تتبنى منهج التمكين لذوى الإحتياجات الخاصة والأسر الفقيرة وكل من يتحدى ظروفة ، وبدءت الوزارة تتوسع فى لغة الإشارة وتعليمها ولدينا باع فى التدريب مع الجمعيات الأهلية .

من جانبه قال الدكتور أحمد الجيوشي ممثل وزارة التربية والتعليم أنه كان سببا فى صدور القرار رقم 252 والخاص بدمج الطلاب من ذو الإحتياجات الخاصة فى التعليم الفنى ، لأنه يرى أن بعض ذوى الإحتياجات لدية مهارات وقدرة على الإبتكار والتميز أكثر من أقرانهم الطبيعين.

وتابع الجيوشي فى كلمتة أن دمج ذوى الإحتياجات فى التعليم الفنى سيساهم فى رفع قدراتهم على التميز والإبتكار ، مؤكدا أنه مازال يسمع صوت هتافات الفرح التى كان يرددها أولياء أمور الطلاب من ذوى الإحتياجات الخاصة بعد صدور القرار.
تابع موقع تحيا مصر علي