عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عضو "اقتصادية البرلمان": شركات قطاع الأعمال ثروة ويجب أن تحقق 100 مليار جنيه سنويا

تحيا مصر

قال النائب محمد بدراوى عوض، عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، إن شركات قطاع الأعمال العام تُعد ثروة قومية، لافتا إلى أنها من المُفترض أن تحقق أرباحا سنوية لا تقل عن 100 مليار جنيه، يتم تحويلها للخزانة العامة للدولة.

وأوضح بدراوى أن عدد شركات قطاع الأعمال القابضة يبلغ 8 شركات يتبعها 125 شركة، مضيفا أن تحقيق 9 شركات أرباحًا بـ4 مليارات جنيه بزيادة 250% عن العام الماضى ليس هو الإنجاز المطلوب، مؤكدا أن السبب الحقيقى وراء تلك الأرباح هو ارتفاع أسعار منتجات تلك الشركات.

وطالب عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب بضرورة تنفيذ الحكومة ممثلة فى الدكتور أشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال العام، للخطط التى تم تقديمها للجنة الصناعة بالبرلمان خلال دور الانعقاد الأول، مشيرا إلى أنه حتى الآن لم يتم تطبيق أى إصلاحات فى الهياكل الإدارية والمالية للكثير من الشركات.

وكان الدكتور أشرف الشرقاوى، وزير قطاع الأعمال، قد أعلن أن 9 شركات تابعة لقطاع الأعمال حققت أرباحاً بقيمة 4 مليارات و409 ملايين جنيه، هذا العام، وهى شركات "إسكندرية للحاويات، وبورسعيد للحاويات، ودمياط للحاويات، والقناة للتوكيلات الملاحية، ومصر للسياحة، والمعمورة للتعمير، والمستودعات المصرية، والعربية المتحدة للشحن والتفريغ، وإيجوث"، بعدما بلغت أرباح شركات القطاع مليار و675 مليون جنيه عام 2016، وخسائر 323 مليار جنيه فى 2015
تابع موقع تحيا مصر علي