عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

برلمانيون عن مشاركة السيسي في قمة البريكس.. علاء عابد: دعوة السيسى تقدير كبير لمصر وشعبها.. فرج عامر الزيارة ستكون ناجحة وستحقق جميع اهدافها.. أبو العلا: تفتح الباب أمام اقتصاد اكثر انفتاحا

تحيا مصر

برلمانية المصريين الأحرار :دعوة السيسى للمشاركة فى قمة البريكس تقدير كبير لمصر وشعبها

‏‫أكد النائب علاء عابد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الاحرار بمجلس النواب ورئيس لجنة حقوق الانسان بالبرلمان، علي اهمية الزيارة التى يقوم بها الرئيس عبد الفتاح السيسي حاليا للصين للمشاركة في قمة دول تجمع البريكس، الذي تستضيفه مدينة شيامين الصينية، مشيرا الى ان دعوة القمة للرئيس السيسى للمشاركة فيها إنما هو تقدير لمصر وللشعب المصرى ودورها الرائد والمحورى بقيادة الرئيس السيسى تجاه جميع القضايا الإقليمية والدولية.

وقال " عابد " ان الرئيس السيسى دائما فى جميع زياراته الخارجية، يحرص على الحديث باسم الشعب المصرى وكل هدفه عقد المزيد من اللقاءات والاتفاقيات مع القادة والزعماء بمختلف دول العالم، بهدف جذب المزيد من الاستثمارات العالمية لمصر، وزيادة التبادل التجارى ودعم الاقتصاد المصرى، مؤكدا علي ثقته فى قدرة الرئيس السيسى على تحقيق اكبر استفادة لمصر وشعبها خلال مشاركته فى هذه القمة التى سيكون لها اثارها الإيجابية لصالح مصر سياسيا واقتصاديا، لتحقيق المزيد من اوجه التعاون السياسى والإقتصادى والاستثمارى مع دول تجمع البريكس وجميع دول العالم المشاركة فى هذه القمة.

واكد النائب علاء عابد اهمية التعاون بين مصر ودول تجميع البريكس، للاستفادة من الاقتصاديات الكبرى لهذه الدول حيث تسهم دولها مجتمعة بنحو 50 في المائة من إجمالي النمو العالمي خلال السنوات العشر الأخيرة، كما تسهم بحوالي ٢٢ في المائة من إجمالى الناتج العالمي باحتياطي نقدي يفوق ٤ تريليون دولار، بالإضافة إلي ان دول البريكس تعد واحدة من أكبر التجمعات السكانية في العالم، إذ يشكل سكانه أكثر من 40 بالمائة من سكان العالم، فضلا عن الثقل السياسي والاقتصادي الكبير الذي تتمتع به تلك الدول سواء في محيطها الإقليمي أو على الساحة الدولية بما يعطى اهمية كبيرة للعلاقات التاريخية والثنائية المشتركة التي تربط مصر بدول هذا التجمع العالمي الاقتصادي الهام والذى يعد عاملا رئيسيا فى تنمية وتعزيز العلاقات السياسية والتجارية والاقتصادية مع دولها بصفة خاصة ودول القارة الآسيوية بصفة عامة.

وطالب النائب علاء عابد من حكومة المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء، تشكيل لجنة وزارية تكون مهمتها الوحيدة المتابعة الدقيقة، لتنفيذ جميع الاتفاقيات بين مصر ومختلف دول العالم فى ضوء الزيارات التى يقوم بها الرئيس السيسى لمختلف دول العالم.

فرج عامر: زيارة السيسى للصين ستكون ناجحة وستحقق جميع اهدافها

‏‫أكد المهندس محمد فرج عامر رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب ورئيس جمعية الصداقة البرلمانية المصرية الصينية ، علي اهمية الزيارة التي يقوم بها الرئيس عبد الفتاح السيسي حاليا للصين.

وقال " عامر "ان مباحثات الرئيس السيسى خلال هذه الزيارة مع القادة والزعماء المشاركين فى هذه القمة سيكون لها اثارها الايجابية فى التعاون الإقتصادى والاستثمارى مع دول تجمع البريكس، مؤكدا ان دول البريكس تعتبر واحدة من أهم التكتلات الاقتصادية الدولية خاصة انها تضم دول الصين والهند وجنوب إفريقيا وروسيا والبرازيل.

واكد المهندس محمد فرج عامر ان العالم ودول البريكس وجميع التكتلات الاقتصادية العالمية تنظر الى مصر على انها واحدة من الدول الواعدة اقتصاديا استنادا إلى المشروعات القومية التنموية التي تجري حاليا على أرضها خاصة ان الزيارة الحالية للرئيس السيسى للصين تاتى في وقت تشهد فيه مصر مرحلة هامة من التطور في مختلف النواحي الاقتصادية، وتتحرك بخطوات جادة على طريق التحول الاقتصادي والمسئولية الاجتماعية للدولة والتي تعد محورا أساسيا لجهود التنمية مشيرا الى ان هذه الزيارة ستكون ناجحة وسوف تحقق جميع اهدافها السياسية والاقتصادية لصالح مصر وشعبها.
تابع موقع تحيا مصر علي