عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

علاء عابد يكشف أجندة المصريين الأحرار وحقوق الإنسان بدور الانعقاد الثالث

علاء عابد
علاء عابد

كشف النائب علاء عابد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، ورئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، عن أجندته بصفتيه السياسية والمنتظرة بدور الانعقاد الثالث.

وأوضح عابد في تصريحات خاصة لـ"تحيا مصر" أنه فيما يخص مجلس النواب فمن المنتظر بدور الانعقاد الثالث إقرار قوانين تتعلق بالحياة المعيشية للمواطن بعد ما شاهدنها من غلاء الأسعار بالاسواق التي وصلت لدرجات صعبة جدا، موضحا أنه سيكون على رأس الأجندة التشريعية للبرلمان قوانين الحماية الاجتماعية، والتي سيعمل عليها كل من لجان "حقوق الانسان، والتشريعية والدستورية، والتضامن"، لتوفر هذه القوانين لكل مواطن مسكنه ومرتبه وحياة ميعيشة كريمة.

وأضاف أنه سيتقدم باسم الحزب بعدد من القوانين التي يعكف المختصين بالحزب على وضعها، ومنها قانون المزيدات والمناقصات، وقانون لتعديل النظام الضريبي، وقانون بتعديل النظام الجمركي، مشيرا إلى أن النظام الجمركي بمصر حتى الآن لا يمكن السيطرة عليه على الرغم من انها من الدخول الهامة لمصر.

وأوضح عابد أن لجنة حقوق الإنسان ستناقس بدور الانعقاد المقبل قانون العنف ضد المرأة، وقانون الشباب والنشئ، ومن محاوره اليات معاملة الشاب في المراحل العمرية، وتأهيله لسوق العمل.
تابع موقع تحيا مصر علي