عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محمد فؤاد قانون بناء الكنائس إنتصار غير مكتمل للأقباط لعدم صدور لائحته التنفيذية

النائب محمد فؤاد
النائب محمد فؤاد


تقدم الدكتور محمد فؤاد عضو مجلس النواب عن دائرة العمرانية بسؤال للدكتور علي عبد العال موجه للمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء لعدم صدور اللائحة التنفيذية لقانون بناء الكناائس.

وقال فؤاد في بيان له اليوم أن قانون بناء الكنائس أثار حالة كبيرة من اللغط والتساؤلات علي مر الشهور السابقة وحتي الآن ولم تصدر لائحته التنفيذية دون وجود مبرر أو سبب مقنع من جانب الحكومة.

واشار "فؤاد" أن القانون قد صدر في يناير من العام المنصرم لتنظيم وتقنين أوضاع أبناء الشعب المصري من الأقباط فيما يخص بناء وتشييد دور العبادة الخاصة بهم.

وأكد "فؤاد" أن عدم صدور اللائحة التنفيذية للقانون حتي الآن يعطل سريانة ويعد إنتصار غير مكتمل بالنسبة للأقباط، علي الرغم من أن الأونة الأخيرة قد شهدت صدور عدد من القوانين واللوائح التنفيذية الخاصة بتلك القوانين ومنهم علي سبيل المثال لا الحصر "قانون الإستثمار" ما يؤدي بنا الي حالة من اللغط والتساؤلات التي لا تجد ضالتها في إجابة واضحة ومحددة من جانب الجهات المعنية .

وطالب "فؤاد" بإيضاح لماذا لم يتم إصدار اللائحة التنفيذية الخاصة بقانون بناء الكنائس حتي الآن، وما هي المدة الزمنية الموضوعة لإصدارها، علي أن يتم الرد علي السؤال كتابيا
تابع موقع تحيا مصر علي