عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

السادات يطالب بالإفراج عن شباب مسيرة الدفوف النوبية

محمد انور السادات
محمد انور السادات


طالب محمد أنور السادات " رئيس حزب الإصلاح والتنمية " بالإفراج عن شباب النوبة الذين تم القبض عليهم أثناء مشاركتهم فى مسيرة «يوم التجمع النوبى» التى دعا إليها عدد من الكيانات النوبية وشباب النوبة من مهجرى السد العالى وخزان أسوان لتنفيذ المادة 236 من الدستور بعودة النوبيين المهجرين بعد بناء السد العالى على ضفاف بحيرة ناصر.

كما دعا لإلغاء القرار (444) الخاص بالمناطق الحدودية، وإنشاء الهيئة العليا لتوطين وإعمار النوبة، ورفض نتائج لجنة حصر النوبيين المتضررين من بناء خزان أسوان، ووقف عملية نزع الأراضى الواقعة على الشريط النيلى بغرب أسوان.

وأكد السادات أنه لا أحد يقبل الخروج على القانون وإن كان هؤلاء الشباب لم يحصلوا على تصريح بالتظاهر فإنه أيضا يجب أن نقدرغيرتهم ورغبتهم فى توصيل صوتهم ورسالتهم بشكل سلمى دون عنف أو تخريب حيث كان تظاهرهم عبارة عن مسيرة بالدفوف والأغانى النوبية وهو ما يجب أن نتعامل معه بروح القانون.

ودعا السادات الدولة إلى الإستماع إلى قيادات وشباب النوبة والتعامل معهم من منطلق تقدير مواقفهم وتضحياتهم خلال سنوات وعهود سابقة والعمل على وضع حلول مناسبة لقضاياهم وهمومهم ومشاكلهم وإعادة تعميروتنمية بلاد النوبة
تابع موقع تحيا مصر علي