عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

العالم المصري مصطفي السيد في حواره لـ"تحيا مصر": علاج السرطان بجزئيات الذهب يدمر كل الخلايا المريضة وليست السرطانية فقط وآمن على أطفال مرضى السرطان

العالم المصري الدكتور
العالم المصري الدكتور مصطفى السيد في حواره لتحيا مصر


* أتمنى رؤية نجاح مشروع علاج السرطان بالذهب وأنا على قيد الحياه
* علاج السرطان بالذهب يعالج ويدمر كل الخلايا المريضة وليست السرطانية.
* تطبيق العلاج على البشر في قبضة وزارة الصحة .
*علاج أطفال السرطان بالذهب آمن.
* أفكر في علاج فيروس سي بالذهب
*اتمنى فترة رئاسية ثانية للسيسي.

في زيارة سريعة جاء العالم المصري الدكتور مصطفى السيد لمصر لمتابعة مشروعه العلمي علاج السرطان بجزئيات الذهب، ولم يهمل موقع تحيا مصر الزيارة ليسرع باجراء حوار مع العالم المصري.

قال العالم المصري مصطفى السيد إن علاج السرطان بجزئيات الذهب في قبضة وزارة الصحة، حيث انه أثبت كفاءته على الحيوانات.

وأضاف العالم مصطفى السيد في حواره لـ " تحيا مصر أن الجديد في علاج السرطان بجزئيات الذهب هو أنه عند توجيه الذهبعلى الخلايا السرطانية يقوم بتدميرها بالإضافة الى تدمير كافة الخلايا المريضة حتى ان لم تكن سرطانية.

وإالي نص الحوار:

في بداية الحوار ما أخر ما وصل اليه مشروع علاج السرطان بجزئيات الذهب ؟
توصلنا لمعلومات وأبحاث عديدة ستفرح الشعب المصري وهى أن جزئيات الذهب عند توجيهها على الخلايا السرطانية ستدمرها بالكامل دون رجوعها مرة أخرى بالجسم بالإضافة الى تدمير اية خلايا مريضة بالمكان الموجه اليه النانو ذهب وهذا اكتشاف علمي كبير جديد.

وهل سيتم التخلص من الذهب الداخل الى جسم المريض بطريقة آمنة ؟
بالفعل سيتم التخلص من جزئيات الذهب التى دخلت جسم المريض ولم تترسب في الكلى او الكبد وسيتم التخلص منها عن طريق عمليات الإخراج، ولكن يجب أن ندرك أن الذهب الموجود بالجسم عبارة عن جزئيات لا تذكر على الإطلاق أقل من الجرام الواحد بمراحل، فالجرام الواحد من الذهب يعالج ألف مريض.

وما هى تكلفة علاج المريض الواحد ؟
ستختلف من مريض لآخر على حسب عدد الجلسات ولكن ستكون التكلفة منخفضة للغاية، حيث أن العلاج سيطبق أولا بمعهد الأورام وهو معهد حكومي سيحاول تقليل التكلفة على قدر الإمكان.

ما هو المشروع الجديد التي ستبدا فيه بعد نجاح علاج السرطان بالذهب؟
نتمنى أولا نجاح العلاج وتطبيقه على البشر وافكر باذن الله فى علاج فيروس سي بالذهب.

ما رأيك كعالم  في نسبة السرطان في مصر؟
النسبة قليلة مقارنة بالنسب العالمية، ومع التطور العلمي انخفضت النسبة كثيرة، ويجب أن نعلم أن السرطان لا يقتل شخص بل الشخص هو الذي يقتل نفسه اذا لم يتم معالجته.

وما مصير تطبيق العلاج على البشر؟
العلاج جاهز تطبيقه على البشر دون أية اثار جانبية على الإطلاق طبقا للأبحاث التي تم انجازها على أيدي علماء مصريين من المركز القومي للبحوث، ولكن التطبيق والموافقة في قبضة وزارة الصحة والذي يشرف على العلاج والتطبيق على البشر هو الدكتور حسين خالد أستاذ جراحة الأورام بالمعهد القومي للأورام فهو أرسل خطاب لوزير الصحة للموافقة على تطبيق العلاج على البشر وفي انتظار الموافقة وهو من يتولى كافة الاجراءات مع وزارة الصحة فهو طبيب ذو كفاءة عالية.

حتى الآن يصعب على الأطباء علاج سرطان الرئة هل سيتم علاجه بالذهب ؟
بالفعل الذهب سيعالج كافة أنواع مرض السرطان، وعند تطبيقه على البشر سيبحث الأطباء البشريين

أكثر فى سرطان الرئة وسيكتشفون معلومات طبية عديدة لن يتم اكتشافها.

أطفال السرطان بالالاف.. هل يصلح علاج الذهب لهم ؟
بالفعل فهو آمن على الصغير والكبير وأتمنى تطبيقه بمستشفى 57357 لسرطان الأطفال بدلا من العلاج الكيماوي المؤلم لهم، ولكن التطبيق أيضا متوقف على وزير الصحة فأنا كعالم لا افضل التدخل فى تطبيق العلاج فدوري البحثي انتهى ولكن انتظر نجاح مشروعي امام عيني وانا على قيد الحياة.

مارأيك في حال الطب في مصر ؟
مصر تملك اطباء على أعلى مستوى في العالم وعقول بشرية تتميز بكفاءة عالية، ولكن ربما يكون سبب تراجع الطب في مصر يرجع الي عدم توافر الإمكانيات المادية.

وما رأيك في تأييد فترة رئاسية ثانية للرئيس عبدالفتاح السيسي ؟
أؤيد فترة رئاسية ثانية للرئيس عبدالفتاح السيسي فالرجل يعمل ليل نهار، وعندما جاء لمصر هذه الزيارة وجد شوارع مصر نظيفة على غير العادة فهو اقام تغيير جذري كبير في مصر، بالإضافة الى إستقرار وأمان بين المواطنين، والرئيس يعمل على قدم وساق، ولم ينم وهو شخص نشيط ويجب دعمه طوال الوقت وعدم احباطه ،بالإضافة الى مساعدة مصر داخليا وخارجيا وتوطيد علاقتنا بالخارج وتجديد الثقة فيه مرة ثانية لاستكمال مسيرته فى التطوير في شتى المجالات.
تابع موقع تحيا مصر علي