عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزارة السياحة: تم حل جميع مشاكل الحجاج

يحيى راشد- وزير السياحة
يحيى راشد- وزير السياحة

قال محمد شعلان وكيل أول وزارة السياحة رئيس بعثة الحج السياحى أن تكدس عدد من أتوبيسات الحج البرى في قرية الحجاج بمنطقة المدورة بالأردن يوم السبت الماضى يرجع إلى الإجراءات الأمنية التي تقوم بها السلطات الأردنية لتأمين الأتوبيسات.
وأكد شعلان أن وزير السياحة يحيى راشد قام فور علمه بإصدار توجيهاته للبعثة للتدخل لحل المشكلة، وذلك خلال رحلته الى الصين، فقامت البعثة بالاتصال بقنصل مصر بالأردن الذي قام بدوره بالتنسيق مع السلطات الأردنية لتحويل اوتوبيسات شركات الحج البرى إلى قرية الحجاج بمنطقة الرابية والتي تتوافر بها خدمات مناسبة للحجاج، بدلا من منطقة المدورة التي تفتقر الى الخدمات، موضحا ان المشكلة تم حلها في يومها.
واشار الى ان وزير السياحة على اتصال دائم مع البعثة للاطمئنان على احوال الحجاج حتى عودة جميع حجاج السياحة سالمين الى أرض الوطن.
ومن ناحيته قال صبح عبدالفتاح مدير عام النقل السياحى بوزارة السياحة وعضو بعثة الحج السياحى بالمدينة أنه تم تحويل جميع أتوبيسات شركات الحج البرى المصرية إلى منطقة الرابية، لافتا إلى أن عدد الاتوبيسات التي وصلت الاراضى المصرية بلغ 250 أتوبيس من أجمالى 313 أتوبيس وأن هناك 63 أتوبيسا ستصل خلال الأيام القادمة.
تابع موقع تحيا مصر علي