خدمات تحيا مصر

الصيف يودع المصريين .. وحيد سعودي: انخفاض بدرجات الحرارة حتى الجمعة .. طقس حار بداية من السبت .. شبورة كثيفة على بعض المحافظات.. ارتداء الملابس الصيفية لنهاية سبتمبر

صورة ارشيفية حالة الطقس
صورة ارشيفية حالة الطقس
الصيف على وشك الإنتهاء ليحل علينا فصل الخريف، ويكشف لنا وحيد سعودي خبير الأرصاد الجوية تفاصيل موجة الطقس خلال الايام القادمة علىجميع انحاء مصر في التقرير التالي:

تحسن بالأحوال الجوية
قال وحيد سعودي خبير الأرصاد الجوية أن تشير كل مخرجات النماذج العددية الخاصه بحالة الطقس إلى تحسن ملموس فى حالة الطقس إعتبارا من بعد ظهر الغد الخميس14 سبتمبر وحتى نهاية الأسبوع القادم.

انخفاض بدرجات الحرارة
وأضاف إنه من المتوقع حدوث إنخفاض فى درجات الحرارة يتراوح ما بين 3 إلى 4 درجات خاصة على شمال البلاد ليسود بذلك طقس معتدل على السواحل الشمالية المطله على البحر المتوسط يكون مائل للحرارة على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد يستمر شديد الحرارة على جنوب الصعيد حتى الجمعة 15 سبتمبر.


طقس حار
وتابع: الطقس سيكون حار إعتبارا من يوم السبت الموافق 16/09/2017 خلال ساعات النهار، أما ليلا فالطقس لطيف على كافة الأنحاء وقد يميل للبروده الخفيفه خلال الساعات المتأخره من الليل.


وأشار الى عوده ظهور السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب انحاء الجمهورية تكون متكاثره على سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وعلى محافظات صعيد مصر وعلى المدن الساحلية تؤدى إلى طقس غائم معظم ساعات النهار مما يضفى جمالا على حالة الطقس ويحد نسبيا من أشعة الشمس المباشره، محذرا من الشبورة المائية في الصباح الباكر على معظم الطرق .

ولفت الى ان الأجواء المتوقعة إلى حد ما شبه خريفيه...وجدير بالذكر يعتبر فصل الخريف من أجمل فصول السنه بالنسبه لحالة الطقس السائده على مدار هذا الفصل.

أما عن الأسباب والتفاصيل فبدأ بالفعل ضعف وتقهقر منخفض الهند الموسمي جهة الشرق ليحل محله مرتفع العروض الوسطى برياحه الشمالية الغربية القادمة من شرق أوروبا والتى تؤدى إلى الإنخفاض فى درجات الحرارة المتوقع وإلى نشاط محدود للرياح وكذا إلى ظهور للسحب على شمال البلاد .

اسباب الشبورة والسحب
أما بالنسبه لتكاثر السحب المتوقع على سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب البلاد فيرجع السبب إلى بدية تكون وتأثير منخفض السودان الموسمي فوق مسطح البحر الأحمر والذى يتزامن معه بداية تأثير محدود للتخلخل فى الضغط الجوي فى طبقات الجو العليا على مستوى ال 500 هكتوبسكال ولكن تبقى معلومه مازال فرق درجات الحرارة بين سطح الأرض ومستوى ال 500 هكتوبسكال غير كافى لسقوط الأمطار بل لظهور وتكون السحب فقط.

ملابس صيفية
ونصح باستمرار إرتداء ابناؤنا الملابس الصيفيفه ويفضل القطنية حتى نهاية شهر سبتمبر على الأقل في الصباح الباكر أثناء ذهابهم لجامعاتهم أو لمدارسهم.