عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بالصور:انتهاء اجتماع الجميعة البرلمانية من أجل المتوسط برئاسة عبدالعال

د.على عبدالعال رئيس
د.على عبدالعال رئيس مجلس النواب

انتهى اجتماع المكتب الموسع للجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط ، برئاسة الدكتور على عبدالعال رئيس الجمعية، وهو الاجتماع الأول للمكتب الموسع بعد تولى مصر رئاسة الجمعية، وحضر الاجتماع الدكتور على عبد العال ونائب رئيس البرلمان الأوروبى وممثلى برلمانات إيطاليا وتركيا، إضافة إلى رؤساء لجان الجمعية.

وقد شهدت فعاليات هذا الاجتماع كلمة ترحيبية للدكتور عبد العال أعقبها مداخلات من رؤساء لجان الجمعية حول أنشطة اللجان وبرامج عملها وأولوياتها خلال الفترة القادمة، كما شهد الاجتماع مداخلة من السيد السفير إيهاب فهمى مساعد أمين عام الاتحاد من أجل المتوسط ممثلاً لأمانة الاتحاد.

وتطرق اجتماع المكتب الموسع إلى مسألة إنشاء أمانة دائمة للجمعية، وفى إنجاز هو الأول فى تاريخ الجمعية ويُحسب للرئاسة المصرية، تم اتخاذ قرار بتحديد مقر أمانة دائمة للجمعية فى برشلونة، على أن يتم اتخاذ الاجراءات اللازمة لإنشاء هذه الأمانة خلال الفترة القادمة.

كما أعلن الدكتور على عبد العال خلال هذا الاجتماع عن تبنى الرئاسة المصرية للجمعية موضوع مكافحة الإرهاب ليكون الموضوع الرئيسى الذى تنتظم حوله برامج عمل الجمعية ولجانها خلال عام الرئاسة المصرية.

وقد أشاد جميع الحضور بمستوى التنظيم الجيد للاجتماع والإعداد المسبق له، مما انعكس في مستوى النقاشات التي جرت والنتائج الإيجابية التي خلص إليها الاجتماع، واعتبر المشاركين أن هذا الاجتماع يمثل بداية قوية للرئاسة المصرية للجمعية، متوقعين أن تشهد هذه الرئاسة المزيد من الإنجازات للجمعية ومستقبلها.

تابع موقع تحيا مصر علي