عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مركز معلومات مجلس الوزرا ينفى رفع سعر تذكرة المترو

مترو الانفاق
مترو الانفاق

نفي مركز معلومات مجلس الوزراء ما أثير في العديد من وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء عن رفع أسعار تذاكر مترو الأنفاق عقب تطبيق نظام التذاكر الملونة.

وتواصل المركز مع وزارة النقل، التي نفت تلك الأنباء بشكل قاطع، مؤكدة أنه لا زيادة في أسعار تذاكر مترو الأنفاق، وأن ما يتردد مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة.

وأوضحت الوزارة أن تطبيق نظام التذاكر الملونة لا يعني زيادة قيمة التذكرة، حيث إن هذا النظام جاء تطبيقه بالتزامن مع بداية العام الدراسي الجديد، بهدف التيسير على الركاب أصحاب التخفيضات لتمييز كل تخفيض بلون معين، وأيضًا للتيسير على مفتشي المترو لاكتشاف المخالفات ومنع استغلال بعض الركاب للتخفيضات.

وأشارت الوزارة إلى أن التذكرة العادية للجمهور البالغ سعرها 2 جنيه ستكون باللون الأصفر، والتذاكر فئة 150 قرشًا ستكون باللون الأخضر، ويستعملها رجال الجيش والشرطة والصحفيون بموجب كارنيه نقابة الصحفيين وكذلك الأطفال من سن 4 حتى 10 سنوات، والمحاربون القدماء بموجب كارنيه جمعية المحاربين القدماء، بالإضافة إلى التذكرة فئة 150 قرشا المخصصة لكبار السن "فوق سن الــ 60 بموجب بطاقة الرقم القومي" وستكون باللون الوردي، بينما ستكون التذكرة فئة 50 قرشًا المخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة بموجب كارنيه وزارة التضامن الاجتماعي وستكون باللون اللبني.

وناشدت الوزارة المواطنين في حالة وجود أي شكاوى لديهم خاصة بزيادة أسعار التذاكر سواء المترو أو القطارات ، الاتصال على ‏الخط الساخن لمترو الأنفاق (16048)، أو الخط الساخن لهيئة السكك الحديدية (147)، أو من خلال الدخول على الموقع ‏الإلكتروني لبوابة الشكاوى الحكومية (‏‏www.shakwa.eg‏) أو ‏الاتصال على ‏الخط الساخن لها (16528).
تابع موقع تحيا مصر علي