عاجل
الثلاثاء 19 مارس 2024 الموافق 09 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ارتفاع أسعار الذهب.. وعيار ٢١ يقفز إلى ٦٣٧ جنيهًا

تحيا مصر

أكد إيهاب واصف، نائب رئيس شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، أن أسعار الذهب ارتفعت بمستهل تعاملات اليوم الجمعة، وسجل الجرام عيار ١٨ نحو ٥٤٦ جنيهًا، وجرام الذهب عيار ٢١ نحو ٦٣٧ جنيهًا.

وأضاف "واصف" أن الذهب عيار ٢٤ سجل نحو ٧٢٨ جنيهًا للجرام، وسجل الجنيه الذهب نحو ٥٠٩٦ جنيهًا، كما سجل السعر العالمي نحو ١٢٩٧ دولارا للأوقية.

وارتفع الذهب من أدنى مستوياته في أربعة أسابيع، اليوم الجمعة، مع إقبال المستثمرين على شراء الأصول الآمنة وسط تصاعد التوتر بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية.

وبحلول الساعة 6:43 بتوقيت جرينتش زاد الذهب في المعاملات الفورية 0.4 بالمائة إلى 1296.41 دولارا للأوقية (الأونصة)، بعدما بلغ أدنى مستوى له في أربعة أسابيع عند 1287.61 دولارا للأوقية في الجلسة السابقة.

وانخفض المعدن الأصفر 1.7 بالمائة منذ بداية الأسبوع ويتجه لتكبد ثاني خسائره الأسبوعية.

وارتفع الذهب في العقود الأمريكية الآجلة تسليم ديسمبر 0.4 بالمائة إلى 1299.80 دولارا للأوقية.

وأمر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بفرض عقوبات جديدة على كوريا الشمالية أمس الخميس، وتعهد زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون بالاستمرار في برامجه النووية والصاروخية وقال إن بيونج يانج ستدرس اتخاذ إجراءات ضد الولايات المتحدة.

وقالت كوريا الشمالية اليوم الجمعة، إنها قد تدرس اختبار قنبلة هيدروجينية في المحيط الهادي بعد توعد ترامب بتدمير البلد.

وانخفض الدولار والأسهم الآسيوية اليوم الجمعة في ضوء هذه التوترات، بينما صعد الين الياباني والفرنك السويسري بدعم من احتمال إجراء كوريا الشمالية تجربة نووية جديدة.

وتدعم المخاطر الجيوسياسية عادة الطلب على الملاذات الآمنة مثل الذهب والين، غير أن متعاملا في هونج كونج قال إن إشارة مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) يوم الأربعاء الماضي، إلى رفع أسعار الفائدة مجددا بحلول نهاية العام قد تواصل التأثير سلبا على الذهب.

ويتأثر الذهب كثيرا برفع أسعار الفائدة لأنه يزيد من تكلفة الفرص البديلة الضائعة على حائزي المعدن الذي لا يدر عائدا.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى ارتفعت الفضة 0.5 بالمائة إلى 17.02 دولارا للأوقية، بينما زاد البلاتين 0.2 بالمائة إلى 937 دولارا للأوقية، غير أن المعدنين يتجهان لتكبد ثاني خسائرهما الأسبوعية.

وارتفع البلاديوم 0.4 بالمائة إلى 913.75 دولارا للأوقية، لكنه يتجه لتسجيل ثالث خسارة أسبوعية على التوالي.
تابع موقع تحيا مصر علي