خدمات تحيا مصر

بدء الدراسة في 11 محافظة على مستوى الجمهورية

طارق شوقي وزير التربية
طارق شوقي وزير التربية والتعليم
ينطلق اليوم السبت، ماراثون العام الدراسى الجديد في 11 محافظة على مستوى الجمهورية وهى: «المنيا والفيوم وبني سويف وأسيوط وسوهاج وكفر الشيخ وأسوان والأقصر وقنا وشمال سيناء والإسماعيلية»، وأعلنت وزارة التربية والتعليم عن استعداداتها لبدء الدراسة.

ومن جانبه أكد أحمد خيري، المتحدث الإعلامي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تم الانتهاء من إجمالي طباعة (99%) من الكتب الدراسية للعام الدراسي 2017/ 2018 وذلك ضمن استعداد الوزارة للعام الدراسى الجديد، وسعيها لوصول جميع الكتب الدراسية بكافة المراحل التعليمية لجميع المدارس قبل بدء العام الدراسى الجديد لحسن سير وانضباط العملية التعليمية.

وفى سياق متصل أكد الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التعليم، أنه تم التنبيه على كافة المدارس بحسن استقبال الطلاب الجدد وتشجيعهم على تحية العلم بشكل يومي في طابور الصباح، كما تقرر أن يتم الحديث عن قيم الانتماء والهُوية المصرية والأخلاق في طابور الصباح بدءًا في الأسبوع الأول من الدراسة.

وأشار «حجازي» إلى هناك تعليمات مشددة لإلزام المعلمين بجميع المدارس بالالتزام بمواعيد الحضور والانصراف الرسمية هذا العام مع تسجيل ذلك بشكل رسمي بالتوقيع في دفاتر المدرسة، وهناك أيضًا تشديد على منع خروج أي معلم أو أخصائي أو مدير من مدرسته إلا بعد إثبات سبب خروجه بشكل رسمي.