عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الجمعية الفلكية بجدة عن نهاية العالم اليوم : "معلومات زائفة لا تخضع للعلم"

نهاية العالم صورة
نهاية العالم صورة ارشيفية

علقت الجمعية الفلكية بجدة عن ما أثير مؤخرا عن اصطدام كوكب نيبيرو بكوكب الأرض ليسطر نهاية العالم قائلة" مجرد معلومات زائفة اعطيت صبغة علمية لكنها في الواقع لا تخضع لقواعد المنهج العلمي".

وأضافت الجمعية الفلكية بجدة أن طوال السنوات القليلة الماضية اجتاحت شبكة الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي بمئات المقالات والتعليقات والصور وعشرات مقاطع الفيديو التي تتحدث عن الجسم الخرافي نيبيرو وعن اصطدامه بكوكبنا اليوم 23 سبتمبر 2017 وتكون نهاية العالم والحضارة البشرية .

وتابعت : ها نحن الان موجودين ولم يحدث شيء تماما كما اثبت العلم عدم صحة تلك الادعاءات وهو ما يؤكد كذب كل ما نشر سابقا عن نبيبرو والخرافات التي ارتبطت به .

وأكدت ان مؤلفي قصة نيبيرو الخرافي ركزوا على ادعاءات ولغه غامضة غير دقيقة وإساءة استخدام المصطلحات لمحاولة إضفاء شكل علمى وافتقادهم للشروط المحدِدة فمعظم النظريات العلمية القوية تمتلك شروط محدِدة تحدد حدوث أو عدم حدوث الظاهرة المتوقعة. وقيامهم بتقديم المعلومات التي تدعم ادعاءاتهم بينما يقومون بطمس ورفض وتجاهل المعلومات التي تتعارض مع ادعاءاتهم.

وكان أعلن عالم يدعى ديفيد ميد بنهاية العالم اليوم 23 سبتمب رنتيجة اصطام كوكب نيبيرو بكوكب الأرض ليتكون نهاية العالم، الأمر الذي تم نفيه من قبل المعهد القومي للبحوث الفلكية المعني بهذا الشأن في مصر .
تابع موقع تحيا مصر علي