عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

المحامين تطعن على حبس ٦ سنة الى خمس سنوات بتهمة اهانة عضو هيئة قضائية

تحيا مصر

تقدمت نقابة المحامين بالطعن بالنقض على الحكم من محكمة جنايات الزقازيق الصادر بحق ستة من محامي أبو كبير المتهمين من إجمالي تسعة متهمين هم كامل المحكوم عليهم وهم ( عبد البديع إبراهيم ، هشام إبراهيم ، أحمد محمد ، محمود السيد ، السيد محمد ، أحمد محمد ) ، وذلك فى القضية الشهيرة ، بأسمائهم والتي صدرت فيها أحكام تتراوح بين سنة إلى خمس سنوات مشدد .


وقد صرح محسن الدمرداش مدير الشئون القانونية بالنقابة والذي قدم الطعن أن عددا من المحكوم عليهم من المحامين قد حرروا توكيلات بإسم النقابة لتقدم طعنا بالنقض على الأحكام الصادرة بحقهم ، والذي يعد الطعن الرابع المقدم بتلك القضية .


وقد قامت النقابة يوم الأربعاء الماضى الموافق 20/9/2017 بتقديم الطعن قيد برقم 1420 كلى في القضية رقم 27536 لسنة 2016 ج ، في المواعيد المقررة قانونا وذلك عن الأحكام الصادرة بحقهم بتاريخ 24/7/2017 .


يذكر أن محكمة جنايات الزقازيق بالشرقية قد أصدرت أحكاما بالسجن المشدد لعدد تسعة من محامي أبو كبير بعد سماع هيئة دفاع برئاسة نقيب المحامين وشارك فيها الأستاذ منتصر الزيات وعدد من المحامين دفعا لاتهامات التجمهر واحتجاز أعضاء نيابة أبو كبير بالقوة ، واستعمال العنف والتهديد لموظف عام ، وإهانة عضو هيئة قضائية
تابع موقع تحيا مصر علي