عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مجلس الشعب الكوري الشمالي يناشد برلمانات العالم مراقبة إدارة ترامب

تحيا مصر

ناشدت لجنة الشئون الخارجية في مجلس الشعب بكوريا الشمالية، برلمانات بلدان العالم لمراقبة أعمال إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، التي تحاول أن تغرق العالم في كارثة نووية، وفقًا لما نقله موقع قناة "روسيا اليوم".

جاء ذلك في رسالة مفتوحة للمجلس الوطني لنواب الشعب الكوري، نشرت اليوم الإثنين، في صحيفة "نودون سينمون" المركزية.

وكتب نواب كوريا الشمالية في رسالتهم، أن الأيام الأولى من عهد إدارة الرئيس الأمريكي "نفذت سياسة تعسفية واستبدادية تقوم على مبدأ أمريكا أولا"، وأضافوا، أن واشنطن، في انتهاك لميثاق الأمم المتحدة "طبخت" قرارا غير قانوني بفرض عقوبات لا تراعي الحق الأساسي للشعب الكوري في التنمية الاقتصادية للبلاد.

وأضافت، أن "ترامب مخطئ للغاية، ويظهر إشارات الجهل، إذا كان يتوقع أن بإمكانه أن يركع قوة نووية على ركبتيها، مثل جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية عن طريق التهديد العسكري".

وأكدت الرسالة، دعم النواب لتطوير علاقات الصداقة والتعاون مع البرلمانات والقوى المحبة للسلام في الدول الأخرى، ووصفوا ترامب بأنه "مجنون خرف".

وأشارت الرسالة إلى أن "حجج ترامب وعصابته حول تدمير عشرات الملايين من الكوريين، وشن حرب ضد كوريا الديمقراطية، يثبت أن توحيد الكوريتين مستحيل في ظل وجود إمبراطورية شريرة مثل الولايات المتحدة ".

ودانت اللجنة بشدة "التصريحات المتهورة لترامب، ووصفتها بأنها تشكل إهانة لا تغتفر للشعب الكوري، وإعلانا للحرب ضد جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية".

وختموا رسالتهم المفتوحة بالقول، إن "الإمبريالية الأمريكية لن تكون قادرة على وقف مسيرة كوريا الديمقراطية على طريق التقدم تحت قيادة كيم جونج أون".
تابع موقع تحيا مصر علي