عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائب دار السلام يتقدم ببيان عاجل ضد زيادة المصروفات الدراسية بالمدارس الخاصة

تحيا مصر

تقدم النائب خالدعبد العزيز، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار بدائرة دار السلام، وعضو المكتب السياسي بالحزب ببيان عاجل، وطلب إحاطة للمهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، بشأن زيادة المصروفات الدراسية بشكل مبالغ فيه بالمدارس الخاصة، والمعاهد، والجامعات، ودون أدنى شعور بالمسئولية تجاه المواطنيين من أولياء الأمور، ودون النظر إلى واجبهم تجاه وطنهم مصر.

وأضاف عبد العزيز، في بيان له، أنه على الرغم من إلغاء الضريبة المضافة على المدارس الخاصة، والمعاهد، والجامعات، وإصرار مجلس النواب على عدم تطبيق الضريبة على خدمات الغذاء، والتعليم، والصحة، إلا أنه فوجيء بشكاوى عديدة من أولياء الأمور، بزيادات كبيرة في المصاريف الدارسية دون مراعاة لأي ظرف اقتصادي يمر به المواطنيين.

وأشار ، إلى أن بعض المتضررين من هذه الزيادات، طالبوه بنقل أبنائهم من تلك المدارس، إلى مدارس حكومية، أو تجريبية، مضيفًا أن الأعداد كانت كبيرة، ولا تستطيع المدارس التجريبة، أو النموذجية للغات استيعابهم.

وأكد أن الدولة استثنت جميع المدارس من الضريبة المضافة خصيصًا تشجيعًا على العملية التعليمية، والتعليم، إيمانًا منها بأن التعليم هو أساس كل تقدم، أو نهضة منشودة، واستنادًا إلى تجارب الدول المتقدمة في هذا المضمار، والتي كان الاهتمام بالتعليم سبب نهضتها.
تابع موقع تحيا مصر علي